الأخبار

مؤتمر دولى للمعلوماتية والنظم بحاسبات القاهرة

 

43

 

 

تعقد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة المؤتمر الدولي الـ19 للمعلوماتية والنظم خلال الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر الحالى.

ويقام المؤتمر تحت رعاية المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، والدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة إيمان ثروت عميد كلية الحاسبات والمعلومات.

وصرحت الدكتورة فاطمة عمارة الرئيس التنفيذي للمؤتمر اليوم /الأربعاء بأن المؤتمر قد بدأ منذ عام 2003 واستمرت الكلية في تطويره حتي أصبح في الفترة الأخيرة مؤتمرا دوليا يقدم به أبحاث من عديد من دول العالم، بالإضافة إلي الأبحاث المقدمة من العلماء المصريين، حيث يشارك فيه عدد من رواد الجامعات العالمية المعروفة لإلقاء محاضرات عن أحدث التطورات البحثية في محاور المؤتمر العلمية.

وأضافت أن المؤتمر يتضمن هذا العام عدد من المحاور المهمة من أبرزها هندسة البرمجيات، والتحديات للبرمجيات المفتوحة المصدر، وشبكات الحاسب، والحوسبة المتوازية والموزعة، ومعالجة اللغات الطبيعية والتنقيب في البيانات، وإدارة هندسة البيانات والمعرفة، وبحوث العمليات ودعم القرار.

وأشارت إلى أنه تقدم للمؤتمر 99 بحثا علميا للمحاور، موضحة أنه تم مراجعتها من قبل متخصصون من أعضاء هيئة التدريس من جامعات داخل وخارج مصر، كما تم قبول 66 بحثا بنسبة قبول 66.7%، يما تم رفض 33 بحثا بنسبة 33.3%.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى