الأخبار

توقف كامل لمصانع السخنة

130

 

في مخالفة صريحة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الدعم الكامل للمصانع لتدوير عجلة الإنتاج ، قررت وزارة البترول وقف إمدادا مصانع العين السخنة بالغاز الطبيعي وذلك بهدف تعذية محطات الكهرباء بالعين السخنة.
وقال مديرو مصانع بالعين السخنة أن العمل توقف تماما في المصانع ، بسبب عدم إمداد المصانع بالغاز ، وأن هذه الأزمة مستمرة منذ يناير الماضي. وأضاف أن المصانع تتكبد خسائر باهظة يوميا وتصل إلى 5 ملايين جنيه ، نتيجة توقف الإنتاج مما يسفر عنه وقف التوزيع بالسوق المحلي، ووقف التصدير للخارج ، ودفع غرامات تأخير وفقا للتعاقدات ، فضلا عن العمالة التي تتلقى أجورهم يوميا دون عمل.
وأستغاث مديرو نحو 5 مصانع بالمسئولين ولكن دون جدوى ، ولم يجدوا آذان صاغية أو مسئول يستطيع اتخاذ قرار لوقف نزيف الخسائر، حيث أنهم لجأوا إلى شركة “سيتي جاز” التي تضخ الغاز الطبيعي للمصانع ، فحملوا المسئولية على الشبكة القومية للكهرباء ، وضعفها مشيرين إلى أنه يتم ضخ الغاز بالكامل إلى محطة السخنة، ثم توجه أصحاب المصانع إلى الشركة القابضة الذين أكدوا أنهم لا يستطيعون توفير الغاز نظرا لعدم توافره.
وأكد المديرون والعمال أنهم يعتزمون اتوجه إلى وزارة البترول اليوم لرفع شكواهم إلى الوزير ، وفي حالة عدم الاستجابة سيتوجهون إلى رئيس الوزراء.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى