الأخبار

“قمة شرم الشيخ” فرصة للقادة العرب لتدارس قضايا المنطقة

28

 

 

تستضيف مدينة شرم الشيخ “مدينة السلام” القمة العربية فى دورتها السادسة والعشرين حيث يتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة القمة العربية فى دورتها العادية التي تستمر لمدة عام حتى مارس ٢٠١٦.

وصرح السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية اليوم “الخميس”، إن القمة سوف تعقد يومي ٢٨ و٢٩ مارس الجاري.. مشيرا إلى أنه سيسبقها عدة اجتماعات تحضيرية على مستوى كبار المسئولين والمندوبين الدائمين وعلى المستوى الوزارى.

وأضاف السفير طارق عادل أن أولى الاجتماعات التحضيرية ستبدأ بشرم الشيخ يوم الاثنين المقبل باجتماع لكبار المسئولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والذي سيرفع توصياته لاجتماع وزراء التجارة والاقتصاد العرب الذى سيعقد اجتماعه يوم الأربعاء القادم.

كما يعقد المندوبون الدائمون اجتماعهم يوم الثلاثاء المقبل ٢٤ مارس الجاري لتحضير الوثائق ومشروعات القرارات لرفعها لوزراء الخارجية العرب الذين يجتمعون يوم الخميس القادم بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية أن القمة العربية هذا العام تكتسب أهمية خاصة حيث إنها تعقد فى الذكرى السبعين لإنشاء جامعة الدول العربية وتحت شعار “سبعون عاما من العمل العربي المشترك”.. كما تكتسب أهميتها فى ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة العربية والتحديات التي تواجه الأمن القومى العربي.

وأكد السفير طارق عادل أن القمة العربية بشرم الشيخ ستكون فرصة للقادة العرب لتدارس قضايا المنطقة والتحديات التي تواجهها وكيفية مواجهة هذه التحديات وعلى رأسها تفشى ظاهرة الإرهاب.

وأوضح عادل أن مصر الدولة المضيقة أكملت استعداداتها لاستقبال القادة والوفود العرب خلال الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري بالتعاون والتنسيق الوثيق مع جامعة الدول العربية بما يكفل توفير كافة السبل لضمان نجاح القمة وأعمالها.

وأشار مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية إلى أن القمة تأتى استمرارا لسلسلة الفاعليات الكبيرة التي احتضنتها مصر فى الفترة الأخيرة وآخرها مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصري- مصر المستقبل” الذي عقد في شرم الشيخ خلال الفترة 13- 15 مارس الجاري والنجاح الذى حققه.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى