الأخبار

“مبارك” يحتفل بـ”تحرير طابا” بحضور “زوجته” ونجليه

 

 

119

كشفت مصادر مطلعة لـ«الوطن»، أن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، احتفل بذكرى تحرير طابا أمس، فى غرفته بمستشفى المعادى العسكرى، بحضور أفراد عائلته، ونظم عدد من أنصاره المعروفين بـ«أبناء مبارك»، احتفالية أمام المستشفى تحت شعار «مين حرّر لك طابا يا بيه».

وقالت المصادر إن سوزان مبارك، حرم الرئيس الأسبق، أول من حضر إلى المستشفى فى العاشرة من صباح أمس، ثم وصل نجلاه علاء وجمال مبارك، بصحبة زوجتيهما، خديجة الجمال، وهايدى راسخ، إضافة إلى عدد من الشخصيات العسكرية السابقة.

ومن جانبه، قال حسن الغندور، أحد مؤيدى «مبارك»، إن كل الحركات المؤيدة للرئيس الأسبق نظمت احتفالية ذكرى تحرير طابا، لأنها مناسبة وطنية، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بشاشات عرض ومكبرات صوت أمام المستشفى لعرض كلمة «مبارك»، التى ألقاها عقب استعادة أرض طابا.

وردد المشاركون فى الوقفة هتافات مؤيدة لـ«مبارك»، منها: «شُفنا الذل وشُفنا العار بعد رحيلك يا طيار»، ورفع بعضهم لافتات مكتوباً عليها: «العزة والكرامة للمصريين والعرب فى شخص مبارك».

وفى سياق متصل، نشرت صفحة «أنا آسف يا ريس»، على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، بعض الأوراق المخطوطة بيد «مبارك»، تحت عنوان: «ملحمة طابا»، التى أهداها للإعلامية الكويتية فجر السعيد، ونشرتها بالاتفاق مع الصفحة، مؤرخة بتاريخ 17 مارس 2013.

وقال «مبارك» فى أوراقه: «أسترجع ذكريات الأيام المجيدة التى عشتها فى خدمة بلادى، يظل التاسع عشر من مارس يوماً أعتز وأفتخر به بعد أن تركت منصبى كرئيس للجمهورية، وأصبحت فى ذمة التاريخ، وأحمد الله أننى أديت الأمانة ولم أفرط يوماً فى حقوق بلادى وسيادة وطنى وعزة مصر التى شرفت برئاستها على مدى ثلاثة عقود، وأترك التاريخ أن يحكم على ما قدمته لوطنى لأنها مجرد تذكرة لأجيال لم تعاصر هذه اللحظات والأيام المجيدة من تاريخ مصر».

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى