الأخبار

تدمير 5 أنفاق برفح وضبط أسلحة آلية والقبض على 82 متسللا

190

 

 

قال المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد، إن عناصر حرس الحدود واصلت ضرباتها الناجحة لليوم الثاني على التوالي ضد العناصر الإجرامية وعصابات التهريب عبر الحدود، فقد نجحت عناصر حرس الحدود وعناصر من الجيش الثاني الميداني خلال عمليات المداهمة والتمشيط للشريط الحدودي مع قطاع غزة من تدمير 5 أنفاق جديدة بمدينة رفح .

وأضاف «العسكري» في بيان له اليوم الثلاثاء، أن حرس الحدود بالمنطقة الغربية نجح في ضبط شحنة هائلة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها داخل الأراضي المصرية تقدر بـ 90 بندقية آلية وخرطوش، حوالي 12.250 ألف طلقة مخبأة داخل سيارتين ذات الدفع الرباعي غرب مدينة سيوه، وتم القبض على السائقين وبحوزتهما جهاز اتصال بالقمر الصناعي .

وأشار إلى أنه تم ضبط 82 متسللا خلال محاولة للهجرة غير الشرعية منهم 71 مصريًا و11 سودانيًا بالمنطقة جنوب منفذ السلوم البرى، والقبض على 4 مهربين وبحوزتهم ثلاث سيارات وجهاز اتصال دولي وجهاز لتحديد المحل بالقمر الصناعي «GPS».

وفي سياق متصل، تمكنت القوات البحرية بالتنسيق مع عناصر حرس الحدود من ضبط مركب للصيد قبالة سواحل مطروح محملة بـ(47.250) ألف قاروصة سجائر مسرطنة، وضبط أكثر من (10.500) آلاف قاروصة سجائر منطقة العلمين .

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية أعلن المتحدث العسكري عن ضبط سيارتين «ربع نقل» محملين بأكثر من 3.5 طن بضائع مدعمة قبل تهريبها إلى الأراضي السودانية بمنطقة الشلاتين، وضبط سوداني بحوزته أكثر من 3800 عبوة من أدوات التجميل عند منفذ «سوهين» البرى قبل تهريبها إلى الأراضي المصرية .

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى