الأخبار

أكاديمية البحث العلمي توقع اتفاقية تعاون علمي بين مصر وإيطاليا

136

 

 

يوقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور Luigi Micolar رئيس المجلس الوطني للبحوث الإيطالي، اتفاقية تعاون علمي بين البلدين لتنفيذ 10 مشروعات علمية وبحثية مشتركة، وذلك في تمام الساعة الثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بالقاعة الرئيسية بالدور الثامن بمبنى الأكاديمية.

يحضر توقيع الاتفاقية كل من وزير البحث العلمي الأستاذ الدكتور شريف حماد والأستاذ الدكتورMassari Maurizio سفير إيطاليا والسيد فرانكو بورتشيللى المستشار العلمي لسفارة إيطاليا بالقاهرة.

وأكد صقر أن الاتفاق يهدف إلى تنمية التعاون العلمي بين الباحثين المصريين والإيطاليين ومؤسساتهم العلمية من خلال تنفيذ مشروعات بحثية مشتركة وورش عمل مشتركة في جميع المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار إلى أن البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون بين البلدين للعاميين 2016/2017 يغطى جميع مجالات التعاون العلمي بين البلدين حيث تم الاتفاق بين الجانبين على تنفيذ ورشتي عمل سنويًا، إحداهما في مصر والأخرى في إيطاليا، وكذلك تنفيذ وتمويل 10 مشروعات بحثية مشتركة كل عامين.

ويشهد حفل التوقيع السادة رؤساء المراكز والمعاهد البحثية المصرية ولفيف من الأساتذة والباحثين المصريين.

يذكر أن المجلس الوطني للبحوث الإيطالي هو أكبر مؤسسة بحثية عامة في إيطاليا، وتتضمن الشبكة العلمية الخاص بالمجلس أكثر من 100 معهد تضم سبعة أقسام بأكثر من 8000 موظف.

وفي إطار التعاون الدولي يهدف المجلس الوطني للبحوث الإيطالي إلى تنفيذ أنشطة بحثية متطورة وتنشيط الابتكار والتنافسية للنظام الصناعي الوطني، وتعزيز تدويل نظام البحث الوطني، وتوفير التكنولوجيات والبرامج للاحتياجات الطارئة العامة والخاصة والمساهمة في تأهيل الموارد البشرية.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى