الأخبار

الأسد يبحث مع مبعوث “بوتين” عقد جولة حوار ثانية

 

197

 

أكد بشار الأسد، الرئيس السوري، في لقائه مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي في العاصمة دمشق، أمس، ثقة الحكومة والشعب في سوريا في القيادة الروسية وبجهودها الحثيثة لإيجاد حل في سوريا على الرغم من المعوقات التي تضعها بعض الدول الإقليمية والغربية في طريق إيجاد ذلك، خاصة ما يتعلق بمواصلة دعمها للتنظيمات الإرهابية.

وذكرت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أن الأسد بحث في لقاء اليوم مع مبعوث الرئيس الروسي، عظمة الله كولمحمدوف، والوفد المرافق له، الجهود المبذولة من روسيا الاتحادية لعقد الجولة الثانية من الحوار السوري- الروسي في موسكو، حيث أكد الجانبان أهمية استمرار التشاور والتنسيق بين موسكو ودمشق بغية إنجاح هذه الجهود، بحسب وكالة “سانا” السورية.

وأشار الأسد إلى حرص سوريا على مواصلة العمل لإنجاح الجهود الروسية، وأن الخطوة الأهم في تحقيق ذلك تتمثل في الاتفاق على جدول أعمال يحدد منهجية العمل وأسس الحوار والآليات الكفيلة بتحقيق أهدافه.

من جانبه، ثمَّن كولمحمدوف انفتاح الحكومة السورية على المبادرات السياسية في سوريا والخطوات التي تتخذها لإنجاح هذه المبادرات، وفي مقدمتها المصالحات التي تقوم بها، التي تؤكد حرص القيادة السورية على حقن الدماء في سورية بكل الطرق الممكنة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى