الأخبار

وزير الخارجية الأردني يؤكد حرص الأردن على تفعيل العمل العربي

 

 

 

 

196

 

 

كد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة حرص الأردن على تفعيل العمل المشترك في الإطار العربي والإقليمي ، وتعزيز آليات الحوار والتنسيق حيال مختلف القضايا الإقليمية لضمان أمن واستقرار المنطقة وحماية مستقبل شعوبها.

جاء ذلك خلال لقاء لجنة الشئون العربية والدولية والمغتربين في مجلس الأعيان الأردني اليوم برئاسة العين سمير الرفاعي مع جودة ، حيث تبادلت معه الآراء والأفكار حول الأوضاع والمتغيرات السياسية المتسارعة التي تشهدها المنطقة.

وشدد جودة على أهمية الدور المحوري للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني والمكانة والاحترام اللذين يتمتع بهما لدى غالبية دول العالم ، وحرص قادة هذه الدول علي الاستماع لرؤيته إزاء كل ما يحدث بالمنطقة ورأيه في أساليب العلاج الناجعة ، باعتبار صوته هو صوت العقل والحكمة والرأي ، وبالنظر لأن المملكة تمثل حديقة وسط حرائق مشتعلة من حولها.

وتطرق إلى آخر التطورات والمستجدات على صعيد جهود إطلاق عملية السلام ، وضرورة بذل كل الجهود الممكنة لاستئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي ، وصولا إلى حل الدولتين ، مشددا على أن الأردن معني بكافة قضايا الحل النهائي بما فيها القدس والأمن والحدود والمياه واللاجئون ، لأنها مرتبطة ارتباطا مباشرا بمصالح أردنية حيوية.

وتناول اللقاء مستقبل عملية السلام في ضوء نتائج الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة والحرب على الإرهاب والفكر المتطرف والقضية النووية الايرانية إضافة إلى تطورات الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والعراق.

وعلى صعيد متصل ، بحثت (لجنة فلسطين) في مجلس الأعيان برئاسة المهندس وجيه عزايزة نتائج الانتخابات الإسرائيلية ، وما يشكله فوز اليمين الإسرائيلي من تحديات كبيرة لعملية السلام ، داعية إلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية مع الفاتيكان بما يساعد في دفع جهود السلام وحل النزاع العربي الإسرائيلي.

وأكد العزايزة ، خلال الاجتماع ، على أهمية العمل على توحيد الصف الفلسطيني لمواجهة التحديات والتهديدات الإسرائيلية في ظل تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية لحساب مكافحة الارهاب والملف النووي الإيراني.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى