منوعات

«هههههه على الفيس حرام»..

 

لم يكن غريبًا على مفتي الجماعة الإرهابية، الشيخ عبد الآخر حماد، الشهير بأغرب الفتاوي أن يحرم لعب كرة القدم، وذلك ردًا على سؤال نصه: “ما حكم لعب كرة القدم، فقد سمعت أن بعض المشايخ حرموا لعبها بعلة التشبه بالكفار فهل هذا صحيح؟”.

وقال حماد: “إذا لم يمارس المسلم كرة القدم في الحدود الشرعية الإسلامية ففي ذلك تشبه بالكافرين، وبخاصة إذا لم جعل نيته في ذلك تقوية بدنه على طاعة الله تعالى وإتباع ما ورد من الأحاديث والآثار في الحث على تقوية الجسم والمحافظة عليه”.

ورصدت «بوابة أخبار اليوم» أغرب فتاوى مفتى الجماعة المثيرة للجدل من بينها الآتي:

– “الحظاظة” حرام

أفتى الشيخ عبد الآخر حماد، مفتى الجماعة الإسلامية، بعدم جواز ارتداء الرجال الحظاظات في اليد..

وقال “حماد” فى فتواه المنشورة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”: “الذى أراه عدم جواز لبس هذه الحلقة للرجال لأنها إن كانت تلبس لشىء من الاعتقادات الفاسدة مثل كونها تجلب الحظ ونحو ذلك فهى داخلة فى النهى عن التمائم التى نهى عنها الرسول صلى الله عليه وسلم كما فى قوله: ” من تعلق تميمة فقد أشرك”.

-الجلوس على المقاهي حرام

كما أفتى حماد، بحرمانية الجلوس على مقاهي فيها شيشة وتعرض أفلاما هابطة.

وقال عبد الآخر: “الجلوس على المقهى إن كنت ترى فيها محرمات مثل الشيشة وتشغيل الأفلام والمسلسلات الهابط ، فلا يجوز لك مجاورة أولئك القوم”.

-“هههههههه” على الفيسبوك حرام

كما أفتى حماد بفتوى تفيد بمنع كتابة “هههههه” أو وضع “smile emotion ” في المحادثات التي تتم بين الشباب والفتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك نظرا لما يسببه من إثارة للمشاعر والأحاسيس والتي تجر المحرمات.

 

-دبدوب جهاز العروسة حرام

كما حرم عبدالآخر اقتناء العرائس والدباديب، ما دامت فيها ملامح الوجه ظاهرة، وذلك لورود عدة أحاديث صحيحة في النهي عن اقتناء الصور والتماثيل.

وأضاف حماد، عبر صفحته على “فيس بوك”، أنه لا يستثنى من ذلك إلا لعب الأطفال، أما شراؤها في جهاز العروس فلا يجوز.

-الزوج غير ملزم بعلاج زوجته

قال مفتي الجماعة الإسلامية الشيخ عبدالآخر حماد: إن مسألة علاج الزوج لزوجته فيها شيء من الخلاف بين أهل العلم، وأكثر أهل العلم على أنه لا يُلزم الزوج بالإنفاق على علاج زوجته، ولا يوجد نص شرعي واضح في موضوع نفقة علاج الزوجة.

 

 

 

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى