الأخبار

تأسيس 17 شركة نظافة شبابية وطنية للجمع المنزلى

107

استضافت محافظة بورسعيد، اليوم الخميس، مؤتمر صحفي، عن منظومة تدوير المخلفات الصلبة ومبادرة ربط النظافة العامة مع منظومة التموين بحضور الدكتورة ليلى إسكندر – وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، و تحت رعاية اللواء مجدى نصر الدين – محافظ بورسعيد.

من جانبها قالت الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، إن منظومة إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة بورسعيد تقوم على جمع المخلفات الصلبة من المنازل في كيسين (الكيس الأخضر للمخلفات العضوية والكيس الأزرق للمخلفات غير العضوية)، علي أن تحصل ربة المنزل مقابل فصل المخلفات فى (كيسين) على نقاط تضاف إلى رصيدها في كارت التموين (10 جنيهات في الشهر) حيث يتم الجمع ثلاثة مرات اسبوعيا.

وأشارت اسكندر في تصريح صحفي لها اليوم، إلى أنه تم تأسيس 17 شركة نظافة شبابية وطنية خصصت للجمع المنزلى بـ 850 عامل بعد ان تم تقسيم الأحياء الى قطاعات صغيرة وتم تسكين الشركات على هذه القطاعات، مضيفةُ: حيث تقوم بنقل المخلفات العضوية الى مصنع السماد والمخلفات الغير عضوية الى محطة الفرز المخصصة من قبل المحافظة للشركات.

كما افادت الوزيرة انه ايضا يتم اضافة نقاط لجامعى القمامة مقابل نقل المخلفات العضوية لمصانع السماد العضوى والاستفادة من بيع المخلفات غير العضوية.

 

 

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى