الأخبار

عاصفة الحزم” خلفت ضحايا أطفال..

 

25

“أغلب الضحايا من المدنيين وأكثرهم من النساء والأطفال”، جملة “الإخوان” الشهيرة، التي روجوا لها عقب الضربة الجوية المصرية على ليبيا، والتي تكررت اليوم، على لسان الحوثيين، عقب “عاصفة الحزم” السعودية، ليسير الكيانين، رغم اختلاف مذاهبهم على خطى واحد، وهو ترويج الشائعات، والأخبار المغلوطة.

وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” المدارة من قبل جماعة الحوثي، أدعت اليوم، “إن الغارات التي نفذتها السعودية فجرًا أودت بحياة 18 شخصًا إلى جانب إصابة 24 آخرين بجروح، وأن أغلب الضحايا من المدنيين وأكثرهم من النساء والأطفال”، فيما وصفته ببيان عن مصدر مسؤول في غرف الطوارئ بوزارة الصحة العامة والسكان اليمنية.

الأمر نفسه، الذي فعله الإخوان في 16 فبراير الماضي، عقب الضربة الجوية المصرية على مواقع “داعش” بليبيا، بعد ذبح 21 قبطيًا مصريًا، فكانت محاولة جديدة للإخوان للنيل من السلطة، وانتقادها عبر قناتهم “الجزيرة”، التي روجت لمقتل أطفال ومدنيين في ليبيا، وكذلك القنوات التابعة لهم، والتي تبث من تركيا، أمثال “الشرق” و”مكملين” و”رابعة”.

كما كان للجان الإخوان الإلكترونية، دورًا في ترويج صور وأخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للأحداث البيضاء، التي وقعت وقت الثورة الليبية في عام 2011.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى