الأخبار

بدء التحقيق مع عبدالحليم قنديل بتهمة إهانة رئيس الجمهورية

Abdel-Halim-Kandil447

 

 

كلفت نيابة الاستئناف، برئاسة المستشار عماد عبدالله، المحامي العام الأول لنيابة شمال الجيزة، بالتحقيق في البلاغ المقدم من الناشط السياسي محمود عبد الرحمن، والذى يتهم من خلاله عبد الحليم قنديل، رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، بسب وقذف رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي, والمحال للاستئناف بتكليف من النائب العام المستشار طلعت عبدالله، برقم صادر 5447 لسنة 2012.

 

كان الناشط السياسي، قد ذكر في البلاغ الذي حمل رقم 3703 لسنة 2012، بلاغات النائب العام، أن الجريدة المشار إليها نشرت في شهر أكتوبر الماضي موضوعًا، تضمن توجيه سب وقذف علني لرئيس الجمهورية، وذلك عن طريق نشر صورة مسيئة إليه، ووضع عنوان (100 يوم من الكذب.. مرسى يبيع الهوا للمصريين وينفذ أوامر أوباما).

 

وأضاف، أن المشكو في حقه، كتب مقالاً بالصفحة الثالثة من عدد الجريدة نفسه المشار إليه، مستهلاً بعنوان (كذاااب يا مرسى)، وتضمن المقال بعض الألفاظ الجارحة، التي لا يجب أن تقال على الرمز الأول للدولة، فإن لم نحترم رئيسنا، فإذًا من المنطقي أن لا يحترمنا باقي الدول، لأننا نهين رئيس جمهوريتنا بالكذب والشائعات، الهادفة لتحقيق أغراض شخصية، مما يعد، طبقًا لقانون العقوبات، جريمة سب وقذف في حق رئيس الجمهورية، تعاقب عليها المواد من 171 إلي 179، والمواد من 303 إلي 306، من قانون العقوبات، لما فيه من تشويه لرئيس الجمهورية.

 

فمثل هذه الجرائم، تثير الفتن والقلاقل بين الشعب المصري، وتثير الشعب علي رئيس الجمهورية، فمن المفروض أنه عندما يتم توجيه نقد في أمر ما لرمز الدولة، يتم توجيهه بكل أدب، وليس أن يتم سبه ووصفه بأنه كاذب وثرثار، فمثل هؤلاء يهددون الأمن القومي المصري بمثل أفعالهم؛ لأنهم يعطون الإشارة للدول التي تتربص بمصر، أن توقع بمصر لأن بأفعال هؤلاء تظهر مصر في حالة عدم استقرار داخلي، لأنه نقد هدّام وليس نقدًا بناءً.

 

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى