الأخبار

إيران تسعى لإحياء الإمبراطورية الفارسية ومركزها بغداد

 

 

121

 

تعليقا على موافقة وزراء الخارجية العرب على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، قال اللواء مصطفى كامل، قائد قوات سلاح الصاعقة سابقا، إن “العالم العربي يمثل المرتكز الرئيسي لبناء أي قوة استراتيجية عالمية على مر التاريخ البشرية”.

وأضاف كامل، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” الذي يذاع على فضائية “أون تي في”، اليوم الجمعة، أن “المنطقة العربية بالكامل محاطة بقوى غير عربية متنامية القوة”، مؤكدًا على أن إيران تسعى لإحياء الإمبراطورية الفارسية القديمة التي أشار إليها المستشار السياسي للرئيس الإيراني في تصريحاته مسبقًا بأن بلاده تسعى لإحياء الإمبراطورية الإيرانية ومركزها ببغداد.

كما أشار إلى التناقضات بردود فعل الولايات المتحدة الأمريكية تجاه العالم العربي، حيث أنها شنت حربًا على العراق من قبل لوجود أسلحة نووية بها، في حين أنها لم تحرك ساكنًا تجاه السلاح النووي الإيراني رغم تأكدها من ذلك.

وأوضح قائد قوات سلاح الصاعقة سابقا، أن المرحلة المقبلة تتطلب ضرب مناطق تمركز الحوثيون في اليمن.

وكان قد وافق وزراء الخارجية العرب على مشروع قرار بإنشاء قوة عسكرية عربية مشتركة، وما يتكلف به من مهام أخرى لمواجهة التحديات التى تهدد أمن وسلامة أى من الدول الأعضاء، وتشكل تهديدًا مباشرًا للأمن القومى العربى، بما فيه تهديدات للتنظيمات الإرهابية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى