الأخبار

“تجار بورسعيد” يحذرون

94
كشف عدد من تجار بورسعيد عن مخطط يعتزم عدد من المهربين بالتنسيق مع مجموعة من المستخلصين تنفيذه خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتهريب أعداد كبيرة من الحاويات الواردة للبلاد برسم المنطقة الحرة مستغلين انشغال الاجهزة الامنية بتامين المنشآت والمواطنين خلال اجازة العيد بالمتنزهات والحدائق العامة.

وأكد التجار -رفضوا ذكر اسمائهم- أن “المخطط الذى تم الاتفاق عليه يتضمن تقدم عدد المستخلصين و التجار باعداد كبيرة من مستندات الحاويات المكدسة داخل الجمارك بسبب ازمة تقدير الرسوم السابقة للافراج عنها خلال الاسبوع المقبل، وانهاء اجراءاتها وتخزينها بمخازن بالقرب من مدقات التهريب و منطقة القابوطى المطلين على بحيرة المنزلة الظهير الجنوبى للمحافظة و الذى مازال غير مؤمن بسبب عدم الانتهاء من استكمال اعمال سور الحراسات”.

واضاف التجار أن “المخطط يشمل ايضا اعتزام بعض المهربين واعوانهم اقتحام المنفذ الجمركى مجتمعين لاعاقة تصدى القوات المحدودة بالمنافذ لهم”، محذرين من التراخى الامنى لقوات امن الموانى خلال ايام عيد الاضحى بالمنافذ الجمركية و مدقات التهريب الغير شرعية و المخارج المطلة على بحيرة المنزلة و القريبة من وحدات الاسراء وخلف المستشفى النفسية و منطقة القابوطى القديم بمختلف اوقات اليوم وخاصة الاوقات المتاخرة من الليل و اول النهار وفترة الغروب واوقات تبديل الورديات”.

وناشدوا اللواء اسماعيل عز الدين، مدير امن بورسعيد، تعزيز قوات مكافحة التهريب التابعة للمديرية خلال اجازة العيد بمجموعات قتالية وقوات للانتشار السريع للتدخل الفورى والتعامل بحزم مع كل من يحاول الخروج على القانون مستغل مناسبة عيد الاضحى.

كما طالب التجار اللواء سيد جاد الحق مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل و المواصلات ومدير امن بورسعيد الاسبق بتشديد الخدمات بمحطة السكة الحديد والتى ضبط بها العديد من قضايا التهريب خلال الفترة الماضية.

إضافة إلى سرعة تفعيل قرارات المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء والتى تم الاتفاق عليها خلال اجتماعه بالتجار فى حضور عدد من الوزراء المعنيين بضرورة مداهمة جميع الاسواق المستغلة لبيع البضائع المهربة بالمدن القريبة من بورسعيد و التى تسبب تهديد للاقتصاد القومى بالاضافة الى تفعيل قانون تجريم التهريب و الذى يقضى بعقوبة الحبس للمهرب مدة لاتقل عن 5 سنوات ومصادرة البضاعة و ايقاف ترخيص السيارة المضبوط بها البضائع المهربة.

وشدد التجار على ضرورة تفعيل دور الاجهزة الرقابية و السيادية للتحرى عن حقيقة المخطط الذى كشفوه.

يذكر ان ميناء غرب بورسعيد يحتوى وفق احصائيات الجمارك على 1730 حاوية متعددة الاحجام واردة للبلاد برسم المنطقة الحرة تم الافراج عن مايقارب 150 منها فقط عقب انفراجة الازمة المتعلقة بتقدير الرسوم الجمركية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى