الأخبار

بالصور.. مصنع “سكر كوم أمبو” يلقي “الجير” بمأخذ مياه الشرب

123 124 125

ألقى مصنع “سكر كوم أمبو”، اليوم الجمعة، مخلفاته من الجير المطفئ علي جسر ترعة “كاسل”، وهي الترعة التي تغذي محطة مياه شرب المدينة.

وكان أهالي منطقة “رءوف” المجاورة لمحطة مياه الشرب ومصنع السكر، قد اكتشفوا سقوط كميات كبيرة من الجير المطفئ الخاص بمخلفات مصنع السكر في مياه الترعة، التي يستعان بها كمأخذ مياه شرب لمحطة المياه، التي يصل انتاجها إلي منازلهم.

وأكد الأهالي، أنه تم إبلاغ محطة المياه، وقامت، على الفور، بقطع المياه عن المدينة بالكامل، كموقف احترازي، للتأكد من تعرض المياه للتلوث من عدمه.

ومن جانبه، قال الدكتور إبراهيم علي رئيس مرفق مياه كوم أمبو، إنه بمجرد اكتشاف الواقعة، وسقوط كميات من الجير في ترعة “كاسل”، تم، على الفور، قطع المياه عن المدينة بالكامل، كموقف احترازي، وتخوفا من حدوث تلوث للمياه.

وأوضح، أنه تم إخطار الإدارة العامة لمياه الشرب، التي أعطت تعليمات بإيقاف مأخذ المياه من الترعة، وقطع المياه، وأخذ عينة من المياه وتحليلها، لبيان مدى تعرض المياه للتلوث.

وأشار رئيس المرفق، إلى أنه تم، على الفور، أخذ عينة من المياه، وجار تحليلها، موضحا أن هناك نسبة تعكير في المياه، نتيجة سقوط الجير المطفئ بها.

وأكد رئيس المرفق، أن المرفق قام بتحرير محضر لمصنع السكر، بعد أن تبين أن المصنع هو المسئول عن إلقاء الجير في الترعة، لافتا إلى تحرير مديريتى البيئة والري محاضر مماثلة للمصنع.

وقال أحمد بشير، أحد الأهالي: إنه، في صباح اليوم، وبعد إلقاء الجير في الترعة، شعرنا بتغير في لون مياه الشرب، وبالاستفسار من المرفق عن ذلك، تبين أن هناك كميات من الجير الخاصة بمصنع سكر كوم أمبو سقطت في الترعة، التي تعد المغذي الرئيسي للمرفق.

وأضاف يوسف بدران، أحد الأهالي: أن المصنع تسبب في قطع المياه عن المدينة وضواحيها، منذ اكتشاف كميات الجير المطفئ في الترعة، وتخوف المرفق من تلوث المياه

ويأتي ذلك بينما أوضح مسئولو مصنع السكر، أن عملية إلقاء الجير المطفئ تم إسنادها إلى أحد المقاولين، وهو المسئول عن إلقاء الجير في الترعة.

 

 

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى