الأخبار

بيان للأوقاف عن أحداث اليمن

 

129

 

 

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن علماء وأئمة الوزارة وجميع العاملين بها، يقفون بقوة خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، فيما يقرره بشأن الأحداث الجارية فى اليمن، إيمانا منهم بحسن تقديره للأمور واتخاذه القرار المناسب فى الوقت المناسب.

وأكد جمعة، فى بيان له اليوم، أن الأمن القومى العربى خط أحمر، وأن مصر تقف بقوة إلى جانب أشقائها العرب للدفاع عن الأمن القومى العربى الذى لا يتجزأ، إيمانا منها بوحدة المصير المشترك.

وأضاف جمعة، أن قيادات الأوقاف وأئمتها تؤكد دعمها غير المحدود للقيادة السياسية الحالية، وعن ثقتها الكاملة فيما تتخذه هذه القيادة الحكية وعلى رأسها الرئيس السيسى من قرارات لصالح الوطن والأمة.

وأوضح وزير الأوقاف، أن تجديد الخطاب الدينى يحتاج إلى تراكم خبرات علمية وفقهية وشرعية وحياتية ومجتمعية وثقافية، مع موهبة وأهلية للاجتهاد وطاقة على إعمال العقل وخروج عن دائرة الجمود إلى دائرة التفكير وسعة الأفق، بما يتناسب مع طبيعة العصر ومعطياته وملابساته ومستجداته.

وأشار جمعة، إلى أن بعض العامة والمحسوبين على أهل العلم وطلابه قد يقحمون أنفسهم فى فتاوى لا قبل لهم بها، ولا دراية لهم بمعطياتها، فربما يفتى بعضهم فى بعض القضايا الاقتصادية والمعاملات البنكية وهو لا يعرف شيئا قط عن الأبعاد الاقتصادية لعمل البنوك أو آلية المعاملات عبر البورصة والمؤسسات المالية، التى يقحم نفسه فى الحكم عليها دون دراسة أو إلمام بطبيعة عملها، وكذلك من يصدرون أحكاما على قضايا طبية دقيقة وحساسة.

جدير بالذكر أن وزير الأوقاف، ألقى خطبة الجمعة اليوم، فى مدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع الاستعدادات لافتتاح القمة العربية غدا السبت، حيث تناول قضية “التضامن العربى وآفاق المستقبل”، بحضور عدد من القيادات المصرية والزعماء العرب.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى