الأخبار

قاتل رئيس مباحث الجناين بالسويس قيادي في “الحرية والعدالة”

 

 

109

قال مصدر أمني في السويس، إن التحريات الأمنية في قضية مقتل المقدم محمد سويلم، رئيس مباحث قسم الجناين بالسويس، كشفت أن المتهم هو “عمر. ا”، وهو أحد القيادات بحزب الحرية والعدالة بالسويس، وابن شقيق أمين حزب الحرية والعدالة في السويس، وينتمي لعائلة “إخوانية”، شارك معظمهم في أعمال عنف وتخريب في السويس، عقب فض اعتصامي “رابعة” و”النهضة”.

وأكد المصدر، أن انتماء المتهم لعائلة “إخوانية” ولحزب “الحرية والعدالة”، يؤكد أن الإخوان يخططون لنشر الإرهاب في مصر، مضيفًا أن المتهم صادر بحقه عدة قرارات من النيابة العامة بالسويس، لضبطه وإحضاره لاتهامه في عدة قضايا إرهاب وتخريب في المحافظة، عقب ثورة 30 يونيو.

من جانبها، طلبت النيابة العامة في السويس، التحريات الأمنية الخاصة بقضية مقتل المقدم محمد سويلم، رئيس مباحث قسم الجناين في السويس، الذي لقي مصرعه صباح أمس، بعد إطلاق الرصاص على منزل أسرة وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم بمنطقة الملاحة بالسويس، والتأكد إذا كانت العناصر الإرهابية التي شاركت في الحادث، تابعة لخلية إرهابية متمركزة في السويس، أم تنفذ أعمالها الإرهابية بشكل عشوائي، لا سيما بعد عدة وقائع إطلاق نار على قوات الشرطة، في أماكن متنوعة مؤخرًا.

وقال اللواء طارق الجزار، مدير أمن السويس، إن الإرهابي الذي قتل في مطاردات أمس، والمتهم الذي قبض عليه اليوم، ينتميان لجماعة “الإخوان” في السويس، وصادر ضدهما عدد من قرارات الضبط والإحضار من النيابة العامة بالسويس، لتورطهما في قضايا إرهاب وعنف.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى