الأخبار

مفاجأة لن تصدقها حول سقوط الطائرة الألمانية

54

 

 

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، اليوم الجمعة، بعد الاطلاع على وثائق رسمية، أن مساعد قائد الطائرة الألمانية “جيرمان وينجز”، التى تحطمت يوم الثلاثاء الماضى، عانى من اكتئاب حاد قبل ست سنوات وكان يخضع بانتظام منذ ذلك الحين لمتابعة طبية.

وكتبت الصحيفة أن مساعد الطيار مر باكتئاب خطير عام 2009 وخضع لعلاج نفسى، وذكرت أن الشاب كان يخضع لعلاج طبى خاص ومنتظم، مؤكدة أن هذه المعلومات نقلتها إلى هيئة الطيران.

وأعلن المحققون الفرنسيون أمس الخميس أن مساعد الطيار تسبب عمدا فى سقوط الطائرة وارتطامها بجبال الألب، ما أدى إلى مقتل 150 شخصا.

فى سياق متصل، أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن مساعد قائد الطائرة الألمانية استغل أحد بروتوكولات السلامة الرئيسية وقام بحجز قائد الطائرة خارج قمرة القيادة.

وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى اليوم الجمعة، أن حادث سقوط الطائرة الألمانية الذى راح ضحيته 150 شخصا يثير بالفعل تساؤلات حول الثغرات المحتملة فى كيفية نظر شركات الطيران فى الصحة العقلية للطيارين العاملين بها.

ونسبت إلى الرئيس التنفيذى لشركة” لوفتهانزا” المالكة لـ”جيرمان وينجز”، كارستن سبور، القول فى مؤتمر صحفى: “لا نمتلك دلالة على ما دفع مساعد الطيار لارتكاب هذا العمل الرهيب. ولا يمكن تجنب مثل هذه التصرفات الفردية على نحو تام أبدا ولن يتمكن أفضل نظام فى العالم من وقفها”.

وأضاف سبور أن مساعد الطيار، ويدعى أندرياس لوبيتز، 28 عاما، الألمانى الجنسية، كان على ما يبدو أن يستمتع بوظيفته حيث اجتاز جميع اختبارات الشهادة والفحوص الطبية، وكان على قدر المستوى الذى تتطلبه المهنة بنسبة 100% دون أى حدود، حسبما أوردت الصحيفة.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى