الأخبار

يمكنها لعب دور رئيسى فى الحرب العالميه

233

 

أكد الرئيس الإيرانى حسن روحانى اليوم الأحد، أن بلاده يمكنها أن تلعب دورا رئيسيا فى الحرب العالمية ضد التطرف.

ونقلت قناة (برس تى فى) الإخبارية الإيرانية عن روحانى فى خطابه للمؤتمر السابع للجمعية العامة لاتحاد الإذاعة والتليفزيون الإسلامى فى طهران “يمكننا أن نحمل راية الحرب ضد التطرف ونقدم للعالم الصورة الحقيقية للإسلام”.

وتعليقا على الخلاف الحالى بين الغرب والعالم الإسلامي، أشار روحانى إلى أن الغرب يسعى لتشكيل هوية المجتمع الإسلامى بالطريقة التى يريدها، محذرا فى الوقت نفسه من التقارير الإعلامية الغربية التى ترسم صورة غير جيدة للإسلام.

وشدد الرئيس الإيرانى على ضرورة أن يقوم العالم الإسلامى بتهيئة نفسه لما أسماها ب “الحملة الإعلامية الضخمة” من قبل الغرب، وأن يستفيد من التكنولوجيا والتقنيات الحديثة لتأكيد الهوية الإسلامية.

وانتقد روحانى عملية اختطاف الفتيات النيجيريات من قبل جماعة “بوكو حرام” الإرهابية التكفيرية، مشيرا إلى أن ذلك العمل هو “جزء” من سيناريو يهدف لتشويه صورة الإسلام.

وأضاف أنه يجب الرد على جميع من اختاروا المسار غير السليم تحت توجيه الغرب وصوروا الجهاد والدين على أنه إرهاب وعنف، لذا فإنه ينبغى إظهار صورة الإسلام السمحة.

وانطلق فعاليات ذلك المؤتمر، الذى يحضره ممثلون عن وسائل الإعلام ومؤسسات أخرى من 30 دولة، فى وقت سابق اليوم وسيستمر حتى يوم الأربعاء.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى