الأخبار

«الهند على ضفاف النيل» برعاية وزير السايحة

43

وافق خالد رامي، وزير السياحة، على رعاية فعاليات الدورة الثالثه لمهرجان «الهند على ضفاف النيل»، الذي ينطلق الثلاثاء ويستمر حتى 17 أبريل المقبل، تحت سفح الأهرامات بالجيزة بمشاركة النجم الهندى أميتاب باتشان، وبالتعاون مع السفارة الهندية بالقاهرة ووزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة.

وأكد سامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أهمية المهرجان الذي يأتي في إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

وأوضح اللواء أحمد حمدي، نائب رئيس الهيئة ورئيس قطاع السياحة الداخلية، أن الهيئة تعد احتفالية خاصة في الصوت والضوء بأهرامات الجيزة، ترحيبا بالنجم العالمي أميتاب باتشان، ضيف شرف هذا العام، والذي يحظى بجمهور كبير في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح العروض السينمائية خلال فعاليات الحدث.

من جهته، عبر باتشان، في مقطع فيديو تم تحميله من قبل السفارة الهندية بالقاهرة على موقع يوتيوب، عن سعادته البالغة بزيارة مصر، والمشاركة في افتتاح الدورة الثالثة من المهرجان الثقافي الهندي.

وتابع: «مصر إحدى الدول التي طالما شعرت بالانتماء لها، وعرفت قولا مأثورا في مصر، وهو (إن شربت من ماء النيل فستعود إلى مصر مجددا)»، لافتا إلى أنه يبدو أنه شرب كثيرا من مياه النيل التي دفعته للعودة لمصر والاستمتاع بمشاعر الحب والمودة.

 


المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى