الأخبار

إيران عن الضربات الجوية باليمن

 

180

 

ارسلت ايران اليوم الثلاثاء مساعدة انسانية لليمن هي الاولى منذ شن التحالف العربي بقيادة السعودية الاسبوع الماضي حملة عسكرية على المتمردين الحوثيين الشيعة المدعومين من طهران، وفق ما افاد التلفزيون الرسمي.وقال ناصر جرخ ساز مدير الهلال الاحمر الايراني “ان شحنة تضم 19 طنا من الادوية والاجهزة الصحية والمواد الحيوية وطنين من الغذاء”.

واشار التلفزيون الى ان الشحنة ارسلت جوا لكن دون الاشارة الى اي من المدن اليمنية التي سقط الكثير منها في الاشهر الاخيرة بيد الحوثيين.

من جانبها، قالت مرضية افخم المتحدثة باسم الخارجية الايرانية بحسب ما اوردت وكالة الانباء الرسمية ايرنا “نقلت عدة رحلات مدنية المساعدة الطبية والصحية التي سلمت الى الهلال الاحمر اليمني”.واكدت استعداد ايران لمساعدة الجرحى في اليمن وعلاجهم.

من جهة اخرى، نفت ايران اتهامات بانها ارسلت اسلحة الى المتمردين اليمنيين الذين تتعرض مواقعهم منذ الخميس الماضي الى غارات جوية من التحالف العربي.وقالت المتحدثة ان هذه المزاعم هي “اكاذيب وقحة” مضيفة ان “هذه الاتهامات لا يمكنها باي حال ان تبرر الضربات الجوية في اليمن”.

من جانبه حذر حسين امير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الايراني في تصريحات صحافية في الكويت من “ان نيران الحرب” ستدفع “كل المنطقة الى اللعب بالنار”.في الاثناء اكد التحالف العربي انه مستمر في غاراته حتى استسلام المتمردين الحوثيين.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى