الأخبار

سر استمرار أغانى العندليب

 

 

60

 

 

تستمع الأجيال باختلاف أعمارها لأغانى الفنان الراحل عبد الحليم حافظ، وهو ما جعل الكثيرين يتساءلون حول السر وراء استمرارية الأغانى التى قدمها العندليب فى منتصف القرن الماضى.

“الصدق والحق لا يموتان”.. بهذه الكلمات بدأ الموسيقار محمد سلطان حديثه عن المطرب الراحل عبد الحليم حافظ، وقال: “عبد الحليم حافظ كان يُقدم الحق والصدق، وبمعنى أصح كان فنانا صادقا وحقيقيا، وهذا هو سبب بقاء أغانيه حتى الآن، فهو لم يُقدم أغنية أضر بها المجتمع أو الجمهور أو بلده، ولذلك نجح في الوصول إلى مكانة متميزة بجميع أنحاء الوطن العربي”.

وأضاف سلطان: “كل فنان يُقدم فنه بحب وصدق يعيش فنه إلى الأبد ولا يموت لأن الصدق والحق لا يموتان، وعبد الحليم حافظ كان يغني دون انتظار وكان مُخلصا لفنه ولأغانيه، وأنا مؤمن بالمقولة التي تقول إذا أحب الفنان عمله وأخلص لفنه يفوز بحب وإخلاص الجمهور له”.

وقال الموسيقار هاني شنودة: “في البداية أريد أن أؤكد رفضي لمقولة أغاني عبد الحليم، من الأفضل أن يقال أغاني عبد الحليم وبليغ حمدي والموجي وكمال الطويل، فهولاء شاركوا في صنع نجاح عبد الحليم حافظ أيضا، فهولاء الأربعة لم يمتلكوا فقط الموهبة ولكنهم كان يمتلكون الصدق والإخلاص لمهنتهم ولما يقدموه من أغاني”.

وأضاف شنودة: “عبد الحليم حافظ يمتلك أربعة أشياء جعلته نجما كبيرا وناجحا وجعلت أغانيه متواجدة بكل عصر، هذه الأشياء هى الملحن الناجح والشاعرالناجح والموهبة والصوت الجيد وأخيرا دعم الدولة”.

 

 صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى