الأخبار

وزير الخارجية: نبحث إعادة السفير المصري لدى قطر

47

 

أكد وزير الخارجية سامح شكري أن عودة السفير المصري الى الدوحة ردًا على خطوة إعادة السفير القطري إلى القاهرة هو أمر يتم تداوله وتقديره وفقًا للاعتبارات والتقديرات السياسية من الدولة.

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية له على هامش مشاركته في مؤتمر المانحين للشعب السوري بالكويت، أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي المرتقبة إلى ألمانيا لم يتحدد موعدها بعد.

وقال شكري إن “عاصفة الحزم” تتم متابعتها من جانب المؤسسة العسكرية التي تشارك في هذه الأعمال وتنسق مع المملكة العربية السعودية وباقي دول الائتلاف على المستويين العسكري والسياسي، وتتم المتابعة بشكل يومي للتطورات وما نقدره من احتياجات خاصة بهذا الوضع.

وردًا على سؤال حول اعتبار إيران “عاصفة الحزم” خطأ استراتيجيًا من جانب مصر والسعودية، قال الوزير: “أرى أن دول الائتلاف العربي تقدر تمامًا ما يخدم مصلحة الأمن القومي العربي، وهي المعنية بهذا الموضوع لأن هذا أمر مرتبط بنا كدول عربية، ويتم التعامل معه في هذا الإطار، ونتصور أن التدخلات الخارجية على مدى العقدين الماضيين كان لها بالغ الأثر السلبي على الأمن القومي العربي، ويجب أن يتم تجنب ذلك”.

وردًا على سؤال حول منع السوريين من دخول مصر بعد أن تزايدت أعدادهم مؤخرًا، أكد وزير الخارجية أن السوريين لا يتم منعهم مطلقًا من دخول مصر، ولكن يتم التدقيق نظرًا للاعتبارات الأمنية فيما يتعلق بقدوم أي زائر من الدول التي تشهد اضطرابات، لمنع نفاذ أي عناصر غير مرغوب فيها. وأضاف أن الأشقاء السوريين الذين يخرجون من سوريا حماية لأنفسهم، دائمًا مرحب بهم في مصر.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى