الأخبار

أزهريون: إسلام البحيري باع نفسه للشيطان……

 

145

هاجم عدد من علماء الأزهر الإعلامي إسلام البحيري، نتيجة طريقة تناوله للمواضيع الدينية في البرنامج الذي يقدمه على قناة “القاهرة والناس”، قائلين إنه لا يتدبر آيات القرآن الكريم ويشرحها بطريقة خاطئة وغير سليمة.

وقالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة والعميدة السابقة لكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، “أنا مستاءة من هذا الشخص الذي يوجه رسالته من منبر محترم لا يعرف قيمته، ويقوم من خلاله بإضلال الناس والتشكيك في آيات القرآن”، ووصفت ما يفعله بنوع من “الهوان والترهل والتعدي على آيات القرآن الكريم الذي يعبر عن كل شيء في حياتنا”.

وطالبت نصير الأزهر الشريف بإصدار بيان رسمي، يدين فيه الطريقة التي يتناول بها إسلام البحيري الدين الإسلامي في برنامجه، مع التأكيد على عدم تكرار إتاحة الفرصة لهؤلاء الأشخاص الذين لا يفهمون الدين جيدا لاعتلاء منبر إعلامي والتحدث في النصوص الدينية وبث سمومه على الجمهور من خلاله.

ومن جانبه، قال دكتور عبدالفتاح العواري، رئيس قسم التفسير بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، إن “هذا الشخص ترك نفسه لهوى الشيطان”، ووصفه بالجاهل الذي يتمرد على دينه بالباطل، وأكد العواري أن “الآيات التي يطعن فيها ما هي إلا نداءات من الله تعالى لعباده لطمأنة المؤمنين وإلهام مشاعرهم، وهي طريق النور في الحاضر والمستقبل لكل البشر”.

وانتقد العواري برنامج البحيري، قائلا “هذا الشخص أجرم في حق نفسه أولاً ثم في حق الله تعالى ثم حق البشر الذين يضلهم دون علم”، مشيرا أن الأزهر يجب أن يكون له دور في الرقابة على قيام بعض الأشخاص بالتحدث في أمور الدين في منابر الإعلام ،التي تعد الأيقونة الوحيدة المؤثرة في المجتمعات هذه الأيام، على حد قوله.

واختتم العواري حديثه قائلا إن “البحيري بأفعاله هذه يطعن في حق الله ويشكك ويستهزأ بآيات القرآن المجيد الذي هو دستور الأمة ومرجع البشر وطريق النور”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى