الأخبار

تركيا: يمكن أن نكون شريكا جيدا لأمن إسرائيل….

44

 

 

نقل موقع “أوضة تي في” الإخباري التركي، اليوم، التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الوزراء المتحدث باسم الحكومة التركية بولنت أرينتش، للقناة الثانية الإسرائيلية، حيث قال إن تركيا يمكنها أن تكون شريكا جيدا لأمن إسرائيل.

وأضاف أرينتش: “ليست لدينا أفكار أو وجهات نظر معادية للسامية، وأن فكرة معاداة السامية لم تلق الترحيب في تركيا أبدًا”، حسبما ذكر الموقع الإخباري.

وتابع المتحدث باسم الحكومة التركية: “نفتخر بأن تركيا ليست لديها وجهات نظر معادية للسامية، إذ لا يمكنكم أن تجدوا أحدًا في تركيا يعادي شخصا يهوديًّا أو معارضاً لليهودية مباشرة باعتبارها ديانة من الديانات، والشعب التركي بصفة عامة يبدي ردود فعل شديدة ضد إجراءات إسرائيل، وليس كل من ينتمي للديانة اليهودية، ونجد أنفسنا مُحقين دائمًا في هذه الانتقادات وردود الفعل”.

وتطرق أرينتش إلى فوز بنيامين نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية المبكرة التي أجريت مؤخرا، وأوضح أنه ستكون هناك حكومة ائتلافيّة مرة أخرى.

وقال: إن التحالفات الأخرى تراجعت أمامه إلى حد ما وهذا يعد نجاحًا. فهذا خيار الشعب الإسرائيلي.

كما تحدث أرينتش عن كيفية تحسين علاقات تركيا مع إسرائيل وقال: “إذا كانت الحكومة الإسرائيلية تنوي حقًّا تقديم بادرة لتركيا، فإننا نرى أنه سيكون من الصحيح بلا أدنى شك أن تعلن عن أن إرادة قوية في تحقيق السلام، وثانيًا رفعها الحصار المفروض على فلسطين وغزة، وإلى جانب ذلك طبعًا إحلال أمن إسرائيل بصورة قوية ويمكن لها أن تختار تركيا كشريك جيد في توفير هذا الأمن”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى