الأخبار

فلسطين تحاصر إسرائيل

 

64

قال جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم، إن فلسطين قدمت مشروع قرار للاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، تطالب فيه بتعليق عضوية إسرائيل فى «فيفا»، نظراً للممارسات غير الإنسانية التى تمارسها إسرائيل تجاه المواطنين الفلسطينيين، وخصوصاً الرياضيين منهم، وأضاف رئيس الاتحاد الفلسطينى أن المذكرة الفلسطينية تعتمد على ثلاثة محاور أساسية لحصار إسرائيل، أولها سياسات القمع والإرهاب الإسرائيلى تجاه الرياضيين الفلسطينيين، وكذلك العنصرية الإسرائيلية فى التعاطى مع الملف الرياضى الفلسطينى، والمحور الثالث يتركز حول مشاركة خمسة أندية إسرائيلية من أندية المستوطنات فى الدورى الإسرائيلى، وهذا مخالف للقوانين الدولية التى تجرم مشاركة أندية المستوطنات غير الشرعية فى الدورى.

وكشف «الرجوب»، خلال اتصال هاتفى مع «الوطن» من رام الله، عن أن جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى، طلب الاجتماع به لمناقشة الأمر بالقاهرة منتصف الأسبوع المقبل.

ومن المنتظر أن يشارك «بلاتر» فى الاجتماع السنوى للجمعية العمومية للاتحاد الأفريقى «الكاف» منتصف الأسبوع المقبل، على أن يعقد مؤتمر صحفى موسع مع عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الأفريقى.

كما سيشارك فى الاجتماع ميشيل بلاتينى، رئيس الاتحاد الأوروبى للكرة، وجميع المرشحين على رئاسة الاتحاد الدولى، وعلى رأسهم الأردنى الأمير على بن الحسن نائب رئيس الاتحاد الدولى.

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى