الأخبار

كواليس المعارك على قصر الرئاسة في اليمن

119

أكد المستشار فى مكتب وزير الدفاع المتحدث باسم قوات تحالف عملية “عاصفة الحزم” العميد ركن طيار أحمد عسيرى أن الحملات الجوية التي تقوم بها قوات التحالف ضد الحوثيين في اليمن، مستمرة نحو تحقيق أهدافها.

وقال المتحدث ـ في الإيجاز الصحفي اليوم حول أعمال اليوم التاسع ـ إن المؤشرات تدل على ضعف كبير في امكانيات الميليشيات الحوثية.

وحول الوضع فى عدن، قال إن أي عمل عسكرى لا يجب أن ينجر خلف ردود الأفعال ويترك للطرف المقابل أن يكون هو صاحب رد الفعل، مؤكدا أن العمل العسكرى هو عمل استباقى ويترك للعدو أن يكون هو صاحب رد الفعل.

وأضاف ” كان على الأرض قتال، وكان هناك كر وفر، الميليشيات الحوثية تتوغل من وقت لآخر إلى داخل عدن وتنسحب في لحظة، يحاولون الوصول للقصر إلا أن المخلصين من أبناء الشعب اليمني واللجان الشعبية تصدت لهذه العمليات، فيما تتابع قوات التحالف الوضع”، مشيرا إلى أنه تم فجر اليوم عمل إسقاط دعم لوجيستي للجان الشعبية واستلموا الدعم واستطاعوا أن يغيروا الوضع على الأرض وطردوا الحوثيين من داخل القصر وسيطروا على الأرض.

وأكد أن النتائج تبشر بالخير وأن العمل يحتاج تضافر جهود اللجان الشعبية حتى يعود الهدوء، ويحكموا السيطرة على مدينة عدن ، مشيرا إلى أن عمليات الميلشيات الحوثية تمتد من عمليات على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية حتى مدينة عدن، وهي أعمال فردية أو جماعات معزولة، منوها بأن قوات التحالف تستمر فى استهدافهم أينما تجمعوا، وتعمل على قطع التواصل بينهم.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى