الأخبار

“الكهرباء” تعترف: نواجه تحديات في توزيع لمبات “الليد”

134

 

اعترف المهندس محمد رحيم، وكيل وزارة الكهرباء لشؤون الشركات والمسؤول عن ملف توزيع لمبات “الليد”، بوجود مشكلات في تنفيذ خطة توزيع 10 ملايين لمبة قبل مايو المقبل، مشيراً إلى أن إجمالي اللمبات التي وزعتها الشركات حتى الآن تبلغ 600 ألف لمبة، من إجمالي مليون و100 ألف الدفعة الأولى التي وردتها الشركات مارس الماضي.

وأشار “رحيم” إلى أن “طموحاتنا بشأن توزيع 10 ملايين لمبة قبل مايو المقبل كانت أكبر من الواقع، بخاصة بعد ظهور مشكلات إدارية فيما يتعلق بالمبالغ المستحقة لتوريد الشركات أرجأت دفعات التوليد لفترة زمينة أبعد، بجانب تحدٍ آخر يتمثَّل في إقناع المواطنين بتركيب اللمبات الليد”.

“المشروع سينجح لا محالة”، قالها “رحيم”، في تصريحاته لـ”الوطن”، مشيرًا إلى أن “ترحيل الجدول الزمني لتوزيع لمبات الليد على غير الذي كان مقرر له لا يعني أن الشركات لن تنجح في توزيع 10 ملايين لمبة، بل نعمل على ضمان تنفيذ الخطة دون إخفاق حتى وإن كان التوقيت أولوية ثانية”.

وأوضح وكيل “الكهرباء” أن اللمبات “الليد” إحدى الوسائل التي تنتهجها الوزارة خلال الفترة الأخيرة لترشيد الاستهلاك، بينها العمل على تحسين إنارة الشوارع وتركيب 10 ملايين عداد ذكي في مناقصة تصل تكلفتها مليار دولار إلا أن تنفيذ هذه الخطة يستغرق وقتًا لضمان تنفيذها على الوجه الأكمل.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى