الأخبار

بدء بناء ألف وحدة سكنية لمتضرري الحرب على غزة بتمويل قطري

 

131

 

 

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة، اليوم الأحد، عن بدء تنفيذ مشروع بناء ألف وحدة سكينة ضمن المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقال الحساينة، في مؤتمر صحفي عقده في مدينة غزة، الأحد، إن الوزارة ليدها هيكلية للبدء ببناء الدور الأرضي لكل أسرة مهدم بيتها جراء العدوان الإسرائيلي ضمن المرحلة الأولى من الإعمار، وفي المرحلة المقبلة سيتم بناء باقي الطوابق.

وتوقع أن ينتهي العمل بألف وحدة سكنية في زمن قياسي إذا ما التزمت إسرائيل بإدخال مواد البناء.

وأضاف قائلاً: “إن الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي الذي يجب عليه إدخال مواد البناء اللازمة لإعادة الإعمار”، موضحًا أن نحو ألفي وحدة سكنية لم يتم البدء في تنفيذها بانتظار سماح إسرائيل بدخول مواد البناء.

ولفت إلى أن هناك 40 مليون دولار مقدمة من المملكة العربية السعودية لأصحاب البيوت المدمرة في قطاع غزة، وأنه تم التوقيع على بناء 1500 وحدة سكنية مع دولة الكويت.

ووفقًا لتقديرات الأمم المتحدة، فإن الحرب على غزة في الصيف الماضي تسببت في تدمير البني التحتية ونحو مائة ألف منزل بشكل كلي وجزئي وتشريد آلاف الفلسطينيين، الذين يقيم أغلبهم لدى أقاربهم أو يستأجرون منازلاً، بينما ما زال نحو 15 ألف نازح يقيمون في المدارس التابعة لـ”أونروا” ويتخذونها كمراكز إيواء.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى