الأخبار

زوجة أمين الشرطة شهيد انفجار مايو: «ترك لي طفلين»

6

سادت حالة من الحزن أهالى قرية طوخ طنبشا، مركز بركة السبع، بمحافظة المنوفية، عقب سماع نبأ استشهاد أمين الشرطة، حمدى صبرى المليجى، في انفجار عبوة بدائية الصنع بنقطة شرطة أعلى كوبرى 15 مايو بمدينة القاهرة، صباح اليوم، وانتظر المئات أمام المسجد الكبير بالقرية في انتظار وصول الجثمان، تمهيداً لتشييعه لمثواه الأخير في جنازة عسكرية.

وقالت هاجر إبراهيم، زوجة الشهيد، إنها متزوجة منذ 6 سنوات، أنعم الله عليهما بطفلين، عبدالرحمن، 5 سنوات، ويوسف، 3 سنوات، وإنه يعمل منذ 15 سنة تقريباً، أمين شرطة بمديرية أمن القاهرة. وأضافت قائلة «اتصل بى زوجة على غير العادة قبل استشهاده بلحظات وهو في عمله يطمئن على الأولاد وسأل على ابنه الأكبر: «عبدالرحمن هيرجع إمتى من الحضانة»، وأوصها بالأولاد: «خلى بالك منهم» كأنه حاسسس بقرب انتهاء أجله واستشهاده. وطالبت زوجة الشهيد بالقصاص لدم زوجها من قاتليه قائلة حسبى الله ونعم الوكيل: «أنا حذرته كتير من الشغلانه دى بعد تكرار حوادث قتل أفراد الشرطة، كان رده أنا بقوم بواجبى ولو رجع بيا الزمن هشتغل الشغلانة دى تانى».

وقال والده، 65 سنة، عسكرى بالمعاش بالقوات المسلحة: «عايز حق ابنى من الكلاب اللى قتلوه غدر هما ليه سايبين الإخوان تقتل فينا مبيتحركوش ليه، ابنى بطل مات شهيد بس لازم حقه يرجع».

وأضافت أم الشهيد- قعيدة- أنها حذرت الشهيد من العمل في الشرطة، خاصة أن عمله خدمات شرطية في الشوارع، فرد عليها بأنه قام بتصوير نفسه بزيه الميرى، وقال لها «عشان لما أموت تبصى لصورتى وتقولى ابنى مات شهيد». وطالبت أسرة الشهيد بتوفير فرصة عمل لزوجته، الحاصلة على دبلوم تجارة، لرعاية أولادها، بعدما استشهد عائل الأسرة الوحيد، وتكريم طفليه وإعفائهما من المصروفات الدراسية وتكفل وزارة الداخلية بهما.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى