الأخبار

مقاتلون يمنيون يهاجمون الحوثيين

 

133

قال شهود ومصادر من الجماعات المسلحة، اليوم، إن الجماعات بجنوب اليمن مدعومة بطائرات التحالف بقيادة السعودية، هاجمت المقاتلين الحوثيين في عدة محافظات جنوبية وأجبرتهم على الانسحاب من بعض مواقعهم.

وجاءت مكاسب الجماعات الجنوبية في اليوم الثاني عشر من حملة قصف جوي يقودها التحالف بقيادة السعودية في محاولة لوقف تقدم الحوثيين المدعومين من إيران الذين يسيطرون على صنعاء وتقدموا صوب عدن في جنوب اليمن.

وأودى القتال بحياة المئات وأدى إلى قطع إمدادات المياه والكهرباء ودفع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) للتحذير من أن اليمن يتجه نحو كارثة إنسانية.

وبدأت السعودية حملة قصف جوي في 26 مارس في محاولة لاحتواء الحوثيين الشيعة وإعادة الرئيس عبدربه منصور هادي، الذي غادر عدن ويتواجد حاليا في الرياض.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ويونيسيف تعتزمان إرسال طائرات مساعدات إلى اليمن الثلاثاء لكن هذا تأجل لأنهما كانتا تنتظران موافقة التحالف وتحاولان الحصول على طائرات مستعدة للتوجه إلى اليمن.

وفي عدن قال سكان لوكالة “رويترز” للأنباء، إن الحوثيين تجمعوا على أطراف منطقة الميناء الرئيسي، أمس، لكنهم انسحبوا من منطقتين سكنيتين على مشارف المدينة. وأضافوا أن نحو 60 شخصًا قتلوا في اشتباكات عنيفة بالمنطقة يوم الأحد.

وهزت انفجارات ضواحي عدن. وقال سكان إن سفينة حربية أجنبية قصفت مواقع للحوثيين على مشارف المدينة لكن متحدثا باسم التحالف في الرياض قال إن سفنه تساعد في إجلاء المدنيين ولا تقصف الحوثيين.

وقال سكان في الضالع إلى الشمال من عدن، إن طائرات التحالف قصفت مجمعا لجهاز الحكم المحلي على المشارف الشرقية للبلدة وقاعدة عسكرية على أطراف المدينة يخضعان لسيطرة الحوثيين. وأضافوا أن النار مشتعلة في المباني وتحدثوا عن وقوع انفجارات مدوية.

وقال مقاتلون من الجماعات المسلحة إن طائرات التحالف أسقطت إمدادات.

وهذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها التحالف إمدادات خارج عدن وتشمل قذائف مورتر وقذائف صاروخية وبنادق وذخيرة وأجهزة اتصالات ونظارات رؤية ليلية.وقال مقاتلون من الجماعات المسلحة الجنوبية إنهم قطعوا طريقين في محافظة أبين إلى الشرق من عدن يؤديان الى المدينة الساحلية بعد اشتباكات مع الحوثيين

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى