الأخبار

سياسي يمني: صنعاء تشهد هدوءا حذرا..

136

 

وصف المحلل السياسي اليمني – فتحى اليوسفي – الوضع في صنعاء بأنه يشهد هدوءا حذرا، في أعقاب الضربات التي وجهتها دول تحالف “عاصفة الحزم”، أمس على مناطق غرب أمانة العاصمة وجنوبها، مشيرا إلى أن طيران التحالف استهدفت مسقط رأس الرئيس السابق على عبدالله صالح في منطقة سنحان “جنوبي صنعاء “.

 

وأضاف اليوسفي – في سياق مقابلة مع قناة “الغد العربي” الإخبارية، اليوم الثلاثاء، – أن ضربات “عاصفة الحزم”، كانت مركزة على مخازن أسلحة الجيش الموالي للحوثيين، لافتا إلى أن هذه الضربات جاءت موجعة وكان لها تأثيرا كبيرا في وجه تحرك الحوثيين على الأرض، خاصة في المناطق التي تؤدي إلى المناطق الجنوبية.

 

وقال في رده على سؤال، “هناك فئة واسعة من اليمنيين يحملون الجنسية الأمريكية إلى جانب، الرعايا الأمريكيين المتواجدين في اليمن وإنه بالتعاون مع السعودية سيتم إجلاء هؤلاء الرعايا، بالإضافة إلى أن واشنطن وجهت الدعوات للرعايا الأمريكين للتوجه إلى المنافذ البرية للعبور إلى الدول المجاورة خاصة السعودية ثم بعد ذلك الانتقال إلى بلدانهم.

 

واختتم المحلل السياسي اليمني المقابلة ، مشيرا إلى أن محافظة إب تعتبر خط إمداد خلفي للمناطق الجنوبية خاصة في منطقة الضالع ، منوها بأن ضربات ” عاصفة الحزم” دكت اليوم معسكر “الحمزة” الموالي للرئيس المخلوع على عبدالله صالح والميليشيات الحوثية بالمحافظة .
بوابة القاهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى