الأخبار

مظهر شاهين: البعض حرف كلام السيسى بتجديد الخطاب الديني

 

118

قال المذيع مظهر شاهين، إن الخطاب الديني يتمثل في القرآن والسنة ولا تحديث في النص، لافتا أن التجديد يكون في فهم النص وطرق الاستبدال لهذه النصوص حتى لا يظن البعض أننا ننادى بإلغاء القرآن والسنة، وهو ما فعله البعض من تحريف كلام الرئيس عبدالفتاح السيسي عند مناداته بتجديد الخطاب الديني والذي كان يقصد به ثورة فكرية لتفسير النصوص الشرعية بعيدا عن التأويلات.

وأضاف «شاهين» خلال فعاليات المؤتمر التاسع عشر للإرشاد النفسى، تحت عنوان «الإرشاد النفسي والوعي المجتمعي في الوطن العربي.. الواقع والمستقبل»، والذي ينظمه مركز الإرشاد النفسي بكلية التربية بدار الضيافة بجامعة عين شمس أن هناك ضرورة لمراعاة البعد النفسي في الدين عند مخاطبة الشباب، موضحا أنه ضد مصطلح تجديد الخطاب الديني وإنما ينبغي أن يكون «تفسير الخطاب الديني».

من جانبه وقال الدكتور حسين عيسى، رئيس جامعة عين شمس، إن الإرشاد النفسي معنى في المقام الأول بالإنسان وتوظيف قدراته في المجتمع والعمل على تعميق قدراته، لافتا إلى أن الإرشاد النفسي له دور هام في بناء الإنسان المصرى والعربى، وقيادات الوطن حرصت على تنمية وعى الجماهير بالقضايا المجتمعية، والوطن العربي يمر بمرحلة حرجة يحتاج فيها لوعى أكثر بالتحديات والمخاطر، التي تواجهه.

 

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى