الأخبار

مصر مهتمة بالمساهمة في جهود استعادة الاستقرار فى مالى

64أ ش أ

 

التقى وزير الخارجية نبيل فهمي على هامش مشاركته باجتماع المجلس التنفيذي لتجمع الساحل والصحراء بالخرطوم بالسيد ذهبي ولد سيدي محمد وزير خارجية مالي، حيث وجه “فهمي” التهنئة للتقدم الذي أحرزته مالي على صعيد استعادة الاستقرار.

وأكد مساندة مصر لجهود الحكومة المالية، وحرصها على تقديم الدعم الفني والمساعدات لتحقيق التنمية وإعادة بناء مؤسسات الدولة وتدريب الكوادر بمالي في مختلف المجالات مثل الزراعة والقضاء والشرطة والصحة، وغيرها بما يمكن الحكومة المالية من النهوض بمسئولياتها وتلبية احتياجات المواطنين، فضلاً عن اهتمام مصر بالمساهمة في جهود استعادة الاستقرار من خلال مشاركتها بوحدة شرطة عسكرية في بعثة دعم السلام التابعة للامم المتحدة في مالي “مينوسنا”.

ومن جانبه، أكد وزير خارجية مالي اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية الخاصة التي تربطها بمصر، حيث كانت مصر دوما مساندة للشعب المالي في مختلف المراحل التاريخية، وداعماً رئيسياً للتنمية والاستقرار في بلاده.

كما أعرب عن تهنئته بإقرار الدستور والتقدم المحرز على صعيد خارطة الطريق في مصر، وتطلع بلاده لعودة مصر لاستئناف انشطتها بالاتحاد الإفريقي، مؤكداً على أهمية مصر ودورها المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية بالنسبة لأفريقيا.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى