الأخبار

السيسي يعيد ثقة المواطن في الدولة ويشدد على مكافحة الفساد

 

56

 

أبرزت وكالة أنباء “شينخوا” الصينية، تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن رصد وقائع الفساد والتصدي لها بما يساهم في الحفاظ على المال العام، وإعادة الثقة لدى المواطن في حرص الدولة على حقوقه، مشيرة إلى قرار الرئيس السيسي بتعيين رئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق محمد عمر هيبة مستشارًا له لشؤون مكافحة الفساد.

وتابعت الوكالة مشيرة إلى ما قاله المتحدث باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، بإن السيسي التقى برئيس هيئة الرقابة الإدارية السابق، بعد أن أصدر قرارًا بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية لمكافحة الفساد، بعد انتهاء فترة عمله رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن “السيسي” أشاد بالجهود التي بذلها “هيبة”، والتي ساهمت في الارتقاء بمنظومة العمل في هيئة الرقابة الإدارية، وكذا بالنهج الإيجابي الذي أرساه لإتباع الدقة والمهنية والجدية في إجراء التحريات وإعلاء مصلحة الوطن فوق ما عداها من اعتبارات.

وأشار إلى أن السيسي أثنى على الجهود الوطنية الدؤوبة التي تبذلها الهيئة للحفاظ على المال العام، ومكافحة إهدار الموارد، وذلك عبر التصدي ليس فقط لمحاولات الاستيلاء على المال العام دون وجه حق، لكن لوقف الإهمال والإهدار بشكل عام.

ولفت إلى تأكيد السيسي على المسؤولية المضاعفة التي تتحملها هيئة الرقابة الإدارية في المرحلة الراهنة لتصحيح الأوضاع والحفاظ على المال العام والمساهمة في عملية البناء الجارية.

أما عن منصب مستشار الرئيس لمكافحة الفساد، أفاد الناطق الرئاسي أن مهامه ستكون متابعة وضمان تحقيق التعاون والتنسيق بين هيئة الرقابة الإدارية ومختلف الأجهزة الأمنية، فضلًا عن تقديم مقترحات وأفكار عملية لتطوير منظومة مكافحة الفساد بوجه عام.

وذكرت الوكالة أن الرئيس السيسي أصدر قرارًا بتعيين محمد محمد عرفان جمال الدين، رئيسًا لهيئة الرقابة الإدارية.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى