الأخبار

إلغاء إجازات أطباء الطوارئ ومديرى المستشفيات

23

قرر الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أمس، إلغاء إجازات جميع أطباء الطوارئ ومديرى المستشفيات على مستوى الجمهورية، استعداداً للاحتفال بـ«شم النسيم».

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى للوزارة، لـ«المصرى اليوم»، إنه تم إلغاء جميع الإجازات واستدعاء كل أطباء الطوارئ من إجازاتهم تحسباً لأى إصابات بالتسمم، مشيراً إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة لمتابعة ظهور أى حالات تسمم فى أى محافظة، وجميع المستشفيات على أتم استعداد لأى طوارئ، وتم إمدادها بالأمصال لعلاج تسمم الفسيخ الذى يصل سعر المصل الواحد إلى 25 ألف جنيه.

وأضاف: «الوزارة شنت حملات مكثفة بالمرور والتفتيش على مصانع منتجات الأسماك، من الفسيخ والرنجة والأسماك المملحة، بجميع المحافظات، استعداداً للاحتفالات».

وقالت الوزارة، فى بيان، إن حملات المرور على 3190 منشأة غذائية، أمس، أسفرت عن تحرير 1523 محضراً، وإعدام 22 طن أسماك مملحة فاسدة، مشيرة إلى أن محافظة سوهاج كانت الأعلى فى كميات الأسماك المملحة المعدمة بـ2 طن، تليها الدقهلية بـ1.719 طن، وكفر الشيخ 1.069، فيما أغلقت 141 منشأة، منها 34 فى الغربية، و25 فى الدقهلية، بالتنسيق مع مباحث التموين، وضبط 20 طناً و250 كليو جراماً من منتجات الأسماك تحت تصرف النيابة.

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم شراء الفسيخ، مجهول المصدر، والتأكد من مصادره وعدم الشراء من الباعة الجائلين، لـ«تجنب نمو نوع خطير من البكتيريا تفرز سموماً قاتلة قد تسبب أضراراً صحية شديدة، تؤدى للوفاة».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى