الأخبار

”شفت تحرش” تعلن عن خطتها لمراقبة احتفالات شم النسيم

 

96

 

اعلنت مبادرة ” شُفت تحرش ”، عن تدشين غرفة عمليات بمحافظة القاهرة للعمل على رصد وتوثيق جرائم العنف الجنسي التي تستهدف النساء والفتيات، بالإضافة إلى الدفع بفرق من المتطوعات والمتطوعين لمباشرة أعمال التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم التحرش الجنسي، وتشجيع النساء والفتيات على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتي يتعرضن لها، بالإضافة إلى توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وأثارها السلبية على الإناث نفسياً وعلى المجتمع ككل. وذلك تزامناً مع احتفالات أعياد الربيع ”شم النسيم”، غداً الاثنين.

وشددت المبادرة، خلال بيانها الصحفي، اليوم الاحد، على أنها تلتزم بالعمل الميداني والتوعوي وفقاً للمعايير العالمية المنظمة لحقوق الإنسان، وتعهدت باتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة، في حال وقوع انتهاك لحظي للإناث.

وتبدا غرفة العمليات بمباشرة أعمال التوعية والرصد والتوثيق والتواجد الميداني، من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، ويشمل النطاق الجغرافي ثلاث أماكن في محيط وسط العاصمة وهم، من أمام مبنى ماسبيرو بمحازة النهر حتى دار الأوبر المصرية، محيط ميدان التحرير ومحيط ميدان عبدالمنعم رياض، وأمام صالات العرض السينمائي الموجودة بمنطقة وسط البلد.

وطالبت مبادرة ” شُفت تحرش ” الجهات الأمنية بضرورة معاونه عضوات وأعضاء المبادرة، وتيسير وتسهيل مهامهم في توعية المواطنات والمواطنين بمخاطر جرائم التحرش الجنسي، كما طالبت الوسائل الإعلامية المختلفة بعدم تداول أي مواد مصورة توضح ماهيه المتعرضات للعنف أو استغلالهن في الظهور الإعلامي بدون رغبتهن.

وشددت المبادرة على ضرورة عدم نشر بيانات الناجيات من العنف في أي مواد إعلامية مقرؤه أو مصوره أو مسموعة حرصاَ على سلامتهن وصيانه لحقوقهن الشخصية.

كم طالبت عموم النساء والفتيات في مصر بضرورة الإبلاغ عن الانتهاكات التي يتعرضن لها، والتمسك بحقهن في شوارع أمنه خاليه من العنف والتحرش الجنسي. وناشدت عموم الرجال والشباب بضرورة مسانده النساء والفتيات المتعرضات للعنف، وعدم إلقاء اللوم على الضحايا.

واوضحت ”شفت تحرش”، أن جميع العضوات والاعضاء، سيباشرون أعمالهم غداً بزي موحد ”قميص رمادي الون ذو ياقة حمراء يحتوي على شعار المبادرة”.

ونشرت المبادرة أرقام البلاغات والإغاثات، مثل أرقام إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية 01126977444/ 01126977333/ 01126977444، مكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة 08008883888، والخط الساخن لمبادرة شُفت تحرش 01150118822.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى