الأخبار

مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة يبدأ اعماله في الدوحة

 

 

55

 

 

افتتح بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة اليوم الأحد المؤتمر الثالث عشر للأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية اكبر تجمع عالمي للحكومات والمجتمع المدني والخبراء في مجال منع الجريمة والعدالة الجنائية في الدوحة .

وقال بان كي مون ان الأمم المتحدة بالتعاون مع حوار الحضارات يعدون لدعوة عالمية رفيعة المستوى للنقاش حول كيفية مواجهة تنامي التطرف والعنف والإرهاب .

واضاف في كلمته الافتتاحية امام المؤتمر اليوم الأحد إن الأمم المتحدة سوف تدعو قادة العالم والقادة الروحيين من خلال هذا المؤتمر إلى دعوة المجتمعات في كافة انحاء العالم إلى نشر مفاهيم المعاني الصحيحة لاحترام العقيدة ومعتقدات الغير، ومعنى التسامح والتفاهم المتبادل داعيا رؤساء الدول والحكومات والقادة الروحيين إلى المشاركة في الاجتماع ”شديد الأهمية” على حد تعبيره مشيرا الى استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة دول العالم إلى المصادقة على اتفاقيات مكافحة المخدرات والجريمة والفساد والآليات الدولية لمكافحة الإرهاب ودعم العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة في مكافحة المخدرات والجريمة .

وتحدث مون عن الجريمة في العالم وقال انها تدمر الأفراد والمجتمعات والشعوب، وأن الاف الناس يقتلون جراء العنف المرتبط بالمخدرات والإرهاب سنويا وان اكثر من 40 الف امراة يقتلن بأيدي شركائهن الحميمين، وأن مئات الالاف من النساء والبنات والشابات يجبرن على حياة السخرة والاستعباد الجنسي ومعاناة هائلة .

وقال مون ان الجريمة تغذي الفساد وتعرقل الحكم الرشيد وتقوض المؤسسات وسيادة القانون. وأضاف أن الجريمة تهدد السلام والأمن وتعوق التنمية وتنتهك حقوق الإنسان.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى