الأخبار

5 تحذيرات لحجاج هذا العام

31

عقدت اليوم الأحد اللجنة المنظمة لشئون الحج للعام الهجري 1436ـ بديوان عام وزارة الأوقاف اجتماعها الثالث برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، واللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، واللواء أحمد راشد مدير الإدارة العامة للشئون الإدارية، والمستشار تامر ممدوح ممثل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية، والدكتور حسام الخطيب رئيس قطاع الصحة الوقائية، وعبد اللطيف عثمان مدير عام الحج والعمرة بمصر للطيران، وعمرو محمد راشد جاد مشرف على مكتب مدير عام المبيعات، ومحمد سيد شعلان رئيس الإدارة المركزية للرقابة على شركات السياحة، وابراهيم خلف مهندس نظم ومعلومات بوزارة السياحة، وأيمن عبد الموجود المدير التنفيذي لمؤسسة الحج بوزارة التضامن .

وأكد وزير الأوقاف على الاهتمام باختيار مشرفي بعثات الحج لهذا العام والتأكد من عدم انتمائهم لأي فكر متطرف، أو متشدد ، أو يثير مشاعر الحجاج .

وشدد وزير الأوقف، على عدم استخدام الشعائر الدينية سياسيًا بأي شكل من الأشكال ، والتحذير من أي خروج على ما تقتضيه التعليمات ، وأن بعثة الحج المصرية بالتنسيق مع السلطات السعودية ستتخذ كل الإجراءات الحاسمة تجاه أي تجاوز .

وأكد على ضرورة الحرص على التحلي بالجوانب الإيمانية والأخلاقية والسلوكية التي ينبغي أن يتحلى بها الحاج، والبعد عن جميع النعرات المذهبية والطائفية، وحذر من قيام غير العلماء المتخصصين بالإفتاء، وشدد على عدم أخذ الفتوى من العامة .

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع السفارة السعودية لموافاة الداخلية بكشوف المصرح لهم بالحج الحاصلين على التأشيرات بحيث تقوم سلطات الميناء الجوي أو البري بكشف أي تلاعب في التأشيرات قبل مغادرة أرض الوطن واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين .

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى