الأخبار

بالأرقام.. 9 أحزاب مصرية حصلت على أموال من التنظيم الدولى للإخوان

 

42

 

 

كشف المستشار عزت خميس مساعد وزير العدل، ورئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان وحلفائهم، ومنها تحالف دعم الإخوان، والذى يضم 9 أحزاب سياسية، أن الجماعة هى التى قدمت أموال تأسيس هذه الأحزاب، كما قدمت دعماً مالياً شهرياً حتى تتمكن من مباشرة نشاطها.

وتضمنت قائمة الأحزاب، التى تم التحفظ على ممتلكات قادتها أحزاب البناء والتنمية، وكان يحصل على 100 ألف جنيه شهرياً كدعم إخوانى، وحزب الاستقلال ويحصل على 80 ألف جنيه شهرياً، وحزب الفضيلة ويحصل على 70 ألف جنيه شهرياً، وحزب الراية ويحصل على 50 ألف جنيه شهرياً من الإخوان، وحزب الوسط، والعمل الجديد، والنهضة، إلى جانب الجبهة السلفية، وحصولها على أموال من الإخوان.

وأكد تقرير لجنة التحفظ على أموال وممتلكات الإخوان، حسب مركز المزماة، أن هذه الأحزاب خالفت قانون الأحزاب السياسية، وحصلت على تبرعات وأموال من جهة أجنبية، وهذه الجهة هي التنظيم الدولي للإخوان، والذي يتخذ من سويسرا مقراً لممارسة أعماله، وأن هذه الأموال مدرجة في سجلات الجماعة كذلك.

وأشار تقرير لجنة التحفظ على أموال حلفاء الإخوان، إلى أن عملية الحصر أكدت أن هناك 100 قيادة فى تحالف دعم الإخوان تم وضع جميع ممتلكاتهم تحت التحفظ بعد أن ثبت حصولهم على جانب من الأموال من جماعة الإخوان، وبالنسبة للأحزاب المخالفة فالأمر محل تحقيق من لجنة الأحزاب السياسية، وأيضاً النيابة العامة.

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى