الأخبار

«مصر تستطيع» يعرض إنجازاته فى 2016

عرض مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”، الذى انطلق اليوم، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، فيلمًا تسجيليًا، عرض نتائج وإنجازات المؤتمر فى 2016.

عقد المؤتمر لأول مرة فى ديسمبر الماضى، وكان تجربة ناجحة للتعاون بين القطاعين العام والخاص للاستفادة من طاقات مصر وخبرات أبنائها للنهوض بها وفقًا لأسس علمية ومعايير عالمية.

وتتمثل أهداف المؤتمر فى العمل على برامج جديدة ومبتكرة، وتبنى المواهب المصرية الشابة بالداخل وفى الخارج، ومساواة الجميع ببرامج العمل ومجالات الاهتمام، وإتاحة الاستفادة من الخبرات المتنوعة المتاحة فى مختلف المجالات دون تمييز، وتقديم قيمة لكل فئات وشرائح المجتمع المختلفة بما فى ذلك الفقراء، الفئات المهملة، الأميين، وأيضًا الفئات المتعلمة والمتطورة، وتوحيد الرؤى الوطنية لدور خبراء مصر بالخارج بقدر الاستطاعة من خلال إشراك جميع قطاعات المجتمع، وتعزيز الشعور بالملكية، الفردية والكرامة.

ويستهدف المؤتمر أيضًا الاعتماد على التمويل الذاتى والاستفادة من المعرفة الواسعة فى هذا المجال من المهاجرين والخبراء والاستفادة من علاقتهم مع المؤسسات العلمية المختلفة وبدعم من رجال الأعمال الوطنيين بالداخل، وإنشاء لجنة لتسويق البحوث والابتكارات وربطها بالصناعة.

سبق الفيلم عرضا تقديميا لأكثر من 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات فى الخارج، ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، وممن شاركن فى صياغة حياة أفضل لبلاد المهجر.

يُذكر أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، يشارك فيها وزراء الهجرة والتعليم العالى والتربية والتعليم والتضامن والصحة والإنتاج الحربى والتعاون الدولى والشباب والرياضة والتخطيط والثقافة، ومكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة، وأعضاء المجلس القومى للمرأة.

  • مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى