الأخبار

تحذير للمواقع الإعلامية :القراصنة قادمون

 

103

 

حظى اختراق قراصنة داعش لحساب إذاعة نجوم FM على تويتر باهتمام كبير بسبب شعبية الإذاعة، لكن البعض لم يلتفت إلى أن الأيام الأخيرة شهدت سلسلة هجمات إلكترونية مكثفة تدل على أن القرصنة الإلكترونية باتت سلاحا معتمدا في الحروب التي تشهدها المنطقة .
فقبل يومين أعلنت صحيفة الحياة اللندنية، إن موقعها على الإنترنت تعرض لهجمة قرصنة أدت لحجبه عن المشتركين، ولم يتمكن زائر موقع “الحياة” سوى من قراءة جملة “الموقع قيد الصيانة لمواجهة قرصنة يتعرض لها” لمدة أكثر من 12 ساعة ، في حين أشارت وسائل إعلام عربية إلى أن عملية القرصنة نفذها مناصرون لجماعة الحوثيين.

وبعد عودة موقع جريدة الحياة  للعمل، أعلن موقع جورنال مصر على صفحته الرسمية على الفيس بوك، عن اختراقه على يد هاكر مغربي تابع لجماعة الإخوان،وكتب الهاكر على الصفحة الرئيسية للموقع، في رسالة منه لجميع العاملين به “أنه يحب مرسي ويكره الرئيس عبدالفتاح السيسي”

وتزامن هذا مع  تعرض المجموعتان الإعلاميتان البلجيكيتان “روسيل و”آي بي أم”، لقرصنة إلكترونية، أدت إلى تعذر الدخول إلى موقعين للصحف الفرنسية الإقليمية، واضطرت صحيفتا “لونيون دو رايمس” و”ارديناي” لإغلاق موقعهما الإلكترونيين لمدة نصف ساعة تقريباً مساء الاثنين الماضى.

كام تم قرصنة موقع جوجل ماليزيا  وتم تحويلها إلى صفحة كتب فيها شخص من بنجلادش يطلق على نفسه اسم “تايجر ميت” أنه اخترق الموقع

إعلام.أورج

hac-650x335

 

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى