الأخبار

كيفـية صنع حمام مغربي في المنزل؟

148

 

 

مع تعرض الجلد لاضطرابات فصول السنة، واختلاف درجات الحرارة التي تسبب الجفاف، يحتاج الجسم لحمام أو قناع يجدد بشرته، ويعيد بناءه من جديد، ويعد الحمام المغربي الحل الأمثل لإكساب الجلد النعومة واللون الوردي اللامع، وإزالة الخلايا الميتة من الجسم، دون حمل أعباء مادية.

تقول خبيرة التجميل والعناية بالشعر وفاء سعفان:”يعد الحمام المغربي من أفضل الوسائل التي تعمل على تقشير البشرة، وتنعيمها، وتخلصها من الدهون والخلايا الميتة، وهذا بدوره يؤدي إلى التخلص من الحبوب والبثور المتواجدة على الجلد، وتصبح البشرة في غاية النعومة”.
وتضيف: “كذلك الحمام المغربي يعمل على تفتيح لون البشرة، ومنشط قوي للدورة الدموية مما يمنح الفرد الشعور بالاسترخاء، خاصة إذا تم عمل مساج للجسم باستخدام أحد الزيوت العطرية بعد الحمام المغربي”.
وتشير إلى أن هناك  نصائح وتحذيرات يجب أن تلتفت إليها السيدات قبل البدء في الحمام المغربي، وهي ممنوع عمل الحمام وهي صائمة، وذلك لأن الجسم يفقد الكثير من الوسائل بسبب البخار ودرجة الحرارة العالية، عدم الإطالة في البقاء في الحمام لتجنب الشعور بالإجهاد.
وتقدم خبيرة التجميل والعناية بالشعر وفاء سعفان، طرق صنع حمام مغربي في المنزل…
– غلق منافذ الحمام جيدا.
–  ملء البانيو بالماء الساخن حتى منتصفه للحصول على البخار.
–  ثم نبدأ بوضع الصابون المغربي على كامل الجسم، بعد تعرضه للبخار لتفتيح مسام الجلد.
– يترك لمدة عشرة دقائق مع التعرض للبخار، مع وضع منشفة على الشعر حتى لا يتعرض للتلف من البخار.
– بعد ذلك يفرك الجسم بالليفة المغربية في حركات دائرية عكس جاذبية الأرض، لإزالة الخلايا الميتة لمدة عشرة دقائق مع التركيز على المناطق الغامقة في الجسم.
–  ثم يغسل الجسم بالماء الساخن مع إضافة ماء الورد للماء للشعور بالاسترخاء.
– بعد ذلك يدهن الجسم بأحد الزيوت الطبيعية لإكساب الجسم اللمعان والنعومة مثل زيت اللوز الحلو.

 

 

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى