الأخبار

موظفة تربى “الكتاكيت” فى مكتبها ومحافظ الشرقية

 

56

 

«ده مصنع زيوت وصابون، ولاّ مزرعة فراخ».. سؤال طرحه الدكتور رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية، خلال تفقده شركة مصر للزيوت والصابون، بمدينة الزقازيق، عندما اكتشف المحافظ أن موظفة فى إدارة شئون العاملين تربى الكتاكيت داخل «كرتونة» بجوار مكتبها فى الشركة.

وأبدى المحافظ استياءه مما آل إليه حال الشركة، بعد توقف العمل بها، بسبب نقص المواد الخام، وكلّف مسئولى المتابعة الميدانية بالمحافظة بإعداد تقرير مفصل حولها، يتضمن المشكلات والحلول، لعرضه على المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، من أجل إعادة الحياة إلى المصنع، الذى توقفت ماكيناته عن العمل منذ سنوات، وتفقد «عبدالسلام»، فى إطار الجولة، وحدة تعبئة الزيت المتوقفة، وتقدر قيمتها بـ5 ملايين جنيه، ومصنع الصفيح، ووحدة استخلاص البذرة، واستمع لشكاوى العمال والإداريين، وتركز معظمها حول نقص المواد الخام، الذى أدى إلى توقف المصنع عن العمل منذ أسبوعين.

واستدعى «عبدالسلام» وكيل وزارة التموين، إلى مقر الشركة، وسأله عن أسباب نقص الخامات، فأجاب وكيل الوزارة، أن المشكلة فى طريقها للحل، مؤكداً أن مصانع كثيرة على مستوى الجمهورية، تابعة للقطاع العام، وكذلك بعض المصانع الخاصة، تعانى نقص المواد الخام. وشدد المحافظ، فى نهاية الزيارة، على ضرورة تشغيل المصانع المتوقفة، لتعود بالنفع على أبناء المحافظة، وكذلك أسر العاملين بالشركة، مشيراً إلى أنه سيزور الشركة، الأسبوع المقبل، لتفقد الأوضاع، وطالب عمال المصنع بضرورة الحفاظ على مستوى النظافة، وتحسين دورات المياه، وإصلاح الصنابير، ورفع القمامة ومخلفات ملفات الأرشيف الخاصة بالعمال، تجنباً لنشوب حرائق.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى