الأخبار

بالصور.. طفل بدون ساقين يتحدى إعاقته بلعب الملاكمة

125

 

بدأت صدمته عندما استيقظ من النوم ولم  يجد قدمية ،”اتخضيت شوية وبعدين عيشت وتعايشت واتعاملت بأعاقتى وكإنها مش موجودة” كان يتحدث عن الاعاقة بمنتهى البساطه وهو يبتسم ويؤكد ان بكرة افضل.

الطفل “ياسين الزغبي”يبلغ من العمر 16 عاماً فى الصف الاول الثانوى بمدرسة العائلة المقدسة برمسيس، يعيش بمنطقة المعادى  ، فقد قدمية منذ اربع سنوات فى حادث مفزع تعرض له عندما كان يمارس السباحة بشرم الشيخ حينها قامت مروحة أحد المراكب غير المرخصة ببتر ساقه وتشويه ذراعه.

ويروى ياسين الزغبي:” رغم انى الابن الوحيد لأهلى” لكن عمرى ماحسيت أنى وحيد بسبب حب اصدقائى ومشاركتهم معى في بعض الانشطة” دة غير نظرة احترام الناس ليا ” رغم فقدان قدمه لا يعجز عن تحقيق احلامه

ويشارك ياسين فى عدد من الانشطة منها ركوب الدراجات كل أسبوع في محافظة غير الاخرى ولعب الملاكمة والبينج بونج قائلاً: وهو يبتسم ببراءته “مش هخلى حاجة توقفنى مهما حصل” و يضيف: أن يوم الجمعة اجازته وهذا اليوم مخصص لممارسه الانشطة التى يعشقها.
ويشارك ياسين فى جمعية أهلية مخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة ليساعدهم على التغلب على الإعاقة وصعوبة تحقيق احلامهم “محدش حاسس بالناس انا يمكن بلاقى اللى يساعدنى لكن فى كتير محدش سأل فيهم”.

ويتمنى  ياسين  أن يدرس فى كلية الحقوق أو كلية الاقتصاد قائلاً : ” لو هدخل حقوق عشان ادافع عن الغلبان او المظلوم لأنصفة واجيب حقه او كلية الاقتصاد لأساهم في اقتصاد بلدى ” هذه الامنيات تملىء قلب ياسين بحب الغير وحب البلد رغم قسوة الزمن علية وعدم اخذ حقة ممن كان سبباً فى فقدانه لساقه.

بالصور.. طفل بدون ساقين يتحدى إعاقته بلعب الملاكمة
بالصور.. طفل بدون ساقين يتحدى إعاقته بلعب الملاكمة
بالصور.. طفل بدون ساقين يتحدى إعاقته بلعب الملاكمة

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى