الأخبار

تفاصيل ضبط المتهم الرئيسي في واقعة “الإنتاج الإعلامي”

 

142

 

ألقت أجهزة الأمن بالجيزة القبض على المتهم الرئيسي في تفجيرات أبراج الضغط العالي الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، وتبين من التحريات أن المتهم يقود خلية تكفيرية مكونة من 8 أشخاص تستهدف البنية التحتية الخاصة بالدولة، وذلك لإضعاف الاقتصاد وإثارة الفوضى والذعر في المجتمع.

وقالت مصادر أمنية لـ”الوطن”، إن المتهم استأجر شقة بمدينة أوسيم وكان يجتمع فيها بأعضاء الخلية، وضبط بواسطة رجال المباحث بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني.

واعترف المتهم في محضر الشرطة بتفاصيل الحادث وكيفية التخطيط والتنفيذ وتفجير أبراج الضغط العالي المغذية لمدينة الإنتاج الإعلامي، كما اعترف أنه وراء تفجير البرج الثالث في الحي الثاني عشر بأكتوبر، المغذي للبنوك والمنطقة الصناعية، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لضبط المتهمين الهاربين، وعددهم 7 متهمين آخرين بعد تحديد أسمائهم.

كانت معلومات وردت للواء محمود فاروق مدير الإدارة العامة للمباحث بالجيزة، مفادها تردد 8 أشخاص على شقة مُستأجرة بمدينة أوسيم، من بينهم شابان في العقد الثالث من العمر، وأن المشتبه بهم لا يعملون بمدينة الإنتاج ويخرجون بعد صلاة العشاء عن طريق سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية.

وأكدت التحريات السرية التي باشرها ضباط المباحث وقطاع الأمن الوطني صحة المعلومات، وتم تقنين الإجراءات الأمنية واستصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط المتهم، وبتفتيش الشقة عُثر بحوزته على مذكرات وأوراق ورسم كروكي لبعض المناطق الحيوية.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى