الأخبار

في أول تطبيق لقانون المرور الجديد..

 

15

 

أصدرت محكمة مرور الإسكندرية، حكما هو الأول من نوعه، بحبس 35 شخصا، لمدة عام، عقابا على سيرهم عكس الاتجاه، وذلك في أول تطبيق لقانون المرور الجديد.

واشتمل الحكم الذي أصدره المستشار أحمد عبد النبي رئيس محكمة مرور الإسكندرية، حبس 35 متهما من سائقي سيارات النقل والتوك توك والدراجات البخارية، وذلك في أول تطبيق من نوعه لقانون المرور الجديد.

وقال مصدر قضائي إن إصدار الحكم على الـ 35 شخصا، هو تطبيق لصحيح القانون الجديد للمرور، ولا يوجد فيه أي مبالغة في استخدام القانون.

واستندت المحكمة في حكمها إلى قرار رئيس الجمهورية، بالقانون رقم 142 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام قانون المرور بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ونصت المادة الأولى من القرار على أنه “يستبدل بنص المادة 76 من قانون المرور الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، بالنص الآتى: مع عدم الإخلاء بالتدابير المقررة فى هذا القانون أو بأية عقوبة أشد فى أى قانون آخر يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة، فإذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى