الأخبار

دكتواره فى الحلول الجوهرية لنقص الكهرباء بمصر

102

حصل المهندس عصام عبدالهادى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة التعمير السياحى على الدكتوراة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عن رسالة الدكتوارة التى قدمها بعنوان «إثر التقنيات الحديثة على كفاءة أداء المنظمات الحكومية بالتطبيق على وزارة الكهرباء».
أشرف على الرسالة د.ماهر الصواف أستاذ إدارة الأعمال ود.عمرو التقى، نائب رئيس أكاديمية السادات للعلوم الإدارية ود. نهى الخطيب عميد معهد الإدارة ود. محمد مرسى عمران وكيل أول وزارة الكهرباء، وتمت مناقشتها بمقر أكاديمية السادات بالمعادى.. الرسالة تقدم حلولاً جوهرياً لمشكلة انقطاع الكهرباء بمصر.
قام د. عبدالهادى بتقسيم رسالته إلى ثلاثة أبواب الأول ترشيد استهلاك الطاقة فى مجال الإنارة والثانى عن الحفاظ على البيئة والثالث تطبيقات عملية فى مصر، واختتم بحثه باضافة ملحقين تناول فيهما مفاهيم ومصطلحات وقواعد ومبادئ عامة فى مجال الإضاءة.
وكان المهندس عصام عبدالهادى قد قام خلال رئاسته لشركة مصر للصوت والضوء والسينما بإعداد دراسة حول سبل ترشيد الكهرباء والاضاءة والطاقة بعنوان (الثنائيات المشعة للضوء LED ثورة نحو عالم أفضل) التى تعد الأسلوب الأمثل لحل مشكلة انقطاع التيار بل وتوفير الطاقة المستخدمة فى إضاءة الشوارع والمبانى والوزارات والهيئات الحكومية والبنوك والمؤسسات بما يصب فى مصلحة الاقتصاد القومى بديلاً عن الإضاءة التقليدية وما تسببه من تلوث ضوئى وأثره فى الإخلال بالتوازن البيئى وحياة الانسان من زيادة نوبات الصداع النصفى الحاد وارتفاع ضغط الدم، وتأثير ذلك المحتمل فى ارتفاع درجات الحرارة واحتمال ارتفاع سطح البحر لتغمر المياه المالحة كلاً من رشيد وبورسعيد، ثم بعدها كفر الشيخ البحيرة لتفقد ما بين 12 % و15 % من أجود أراضينا الزراعية.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى