الأخبار

نجوم السينما والدراما والغناء والإعلام في “متاهة”

10

 

 

جدار خلف جدار، جبال ووديان، سهول وغابات، طرقات ودهاليز ومعالم طبيعية أُخرى، كلّها بتقنية الجرافيكس داخل أنحاء ستديو مجهّز بأحدث التقنيات، تطلّ من خلاله وفاء الكيلاني ضمن “المتاهة” – البرنامج الجديد الذي تعرضه “MBC مصر” قريباً.

وتحاوِر الكيلاني نجوم الدراما والغناء والإعلام، في إطار برنامج حواري دسم وضعت فكرته بنفسها، وبلورته مع فريق الإنتاج، وتوجِّه فيه لضيوفها، وعلى امتداد ساعة ونصف الساعة أسئلة تتوزّع على محاور عدّة، تتعلق بالفن والثقافة والغناء والتمثيل وغيرها من المواضيع.

وقالت وفاء الكيلاني: إن “المتاهة” تعني الحياة بحلوها ومرّها بصورة عامة، فالحياة هي متاهة بكل ما للكلمة من معنى نسير بين مفارقها ونحلّل عقدها ومفاصلها، وكذلك مواقفنا فيها وأفعالنا وتفكيرنا.. وبناء على متاهتنا نأخذ قراراتنا، على الصعيد المهني والشخصي، والاسم هو كناية عن الدنيا وما فيها من وجهات نظر مختلفة، وليست وجهة نظري الخاصة فقط”.

وأضافت الكيلاني: أن مضمون البرنامج الجديد وطبيعته، يختلفان عمّا اعتاد منها الجمهور، “فأُقدّم الـ”توك شو” الذي أحبه، في إطار مَحاور متعدّدة تتطرّق إلى جوانب مختلفة من حياة الضيف”، واخترت عبارة خاصة بـ”المتاهة” سلسلة وسهلة، سيتعرّف إليها الجمهور مع بث أولى الحلقات.

واستكملت حديثها قائلة: “لم أكن يوماً صدامية ولا مجامِلة، فأنا أنتهج أسلوباً موضوعياً ومهنياً بحتاً في حواراتي، مع تقديري واحترامي لضيوفي”، فللجرأة معانٍ كثيرة في عالم التلفزيون اليوم، لذا أُفضّل أن أوصف بالمهنية، التي اعتبرها جزءًا من شخصيتي”.

وتُضيف الكيلاني: “كل ضيف لديه إيجابيات وسلبيات، إذ تختلف النظرة إليها بين إنسان وآخر، فما يراه أحدهم إيجابيًا، قد يراه آخر سلبيًا أو بالعكس… وليس المقصود أن نحدث “فرقعة” إعلامية فارغة، وأكره ما يُسمّى بالاستفزاز في عالم التلفزيون، ولا أوافق على أن تقوم فكرة البرنامج على تقديم “سبق صحفي” تافه وسخيف، على حساب المضمون”.

وشدّدت الكيلاني على أن “الهدف من البرنامج هو تقديم حوار ممتِع وصادق. فالحوار ليس ملعباً لكرة القدم ولا مكاناً لتصفية الحسابات، وأوضحت أنها تحترم جميع ضيوفها، كما تُقدّر تجربتهم.

أما مخرج البرنامج عماد عبّود، فيعتبر أن “المتاهة” يعبر عن الحياة في مراحلها المتعدّدة، وأوضح أن ديكور البرنامج يعتمد على الكومبيوتر والجرافيك، من خلال تكنولوجيا جديدة حيث تتنقّل الكاميرا بين أربعة أو خمسة ديكورات هي ديكورات متخيّلة يعتمد فيها على مخيلة المشاهد خلال فترة الحوار.

جدير بالذكر أن من ضيوف برنامج “المتاهة”، كل من النجمة يسرا، والنجم الشاب محمد رمضان، والفنانة سوسن بدر، والمطربة الإماراتية أحلام، والفنان فارس كرم، والشاعر هشام الجخ.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى