الأخبار

بالصور| عودة “التعذيب بالكرباج”

3

 

شهد مركز شرطة طهطا فى سوهاج واقعة تعذيب جديدة، كشف عنها بلاغ حسن صابر السيد، 38 سنة، سائق بإحدى الشركات، قدّمه إلى المحامى العام لنيابات سوهاج مساء أمس الأول، واتهم فيه الرائد أحمد عزت رئيس مباحث المركز، بتعذيبه داخل المركز لمدة 3 ساعات ضرباً بالكرباج هو والمخبرين على خلفية مشاجرة مع أحد الجيران، تربطه صلة قرابة بأحد مخبرى المركز.

وأضاف «حسن» فى بلاغه رقم 215/ 591 سوهاج، أن رئيس المباحث وقف على جسده بالحذاء، وهدّده بـ«قضية مخدرات»، فيما كلف المحامى العام نيابة طهطا بالتحقيق فى الواقعة، وعرض الضحية على الطب الشرعى، لبيان الإصابات الموجودة به وأسبابها وكيفية حدوثها.

وشرح صاحب البلاغ لـ«الوطن» تفاصيل الواقعة منذ بدايتها، ويقول «تشاجرت الجمعة الماضى مع جارى بسبب الخلاف على نظافة الشارع الذى نقيم فيه، واصطحبتنا الشرطة إلى مركز طهطا، وتم عرضنا على النيابة فى الفترة المسائية وأخلت سبيلنا، ثم عدنا إلى المركز لإنهاء الإجراءات، وأثناء انتظار العرض على رئيس المباحث فى اليوم التالى للإفراج عنا حضرت زوجتى وأبلغت عن أن بعض أقارب جارنا أشعلوا النيران فى منزلنا، لكن بعض المخبرين أبلغوا رئيس المباحث بأن هذا البلاغ كاذب، فوجّه إليها السباب بألفاظ نابية وطردها من المركز».

وأكمل «حسن»، قائلاً إنه «أثناء العرض على المباحث طلب المخبرون من رئيس المباحث عدم الإفراج عنى، ووضعوا الكلابشات فى يدى من الخلف وألقونى على بطنى على الأرض، ووقف رئيس المباحث فوق جسدى بالحذاء، ثم ضربنى وعذّبنى بالكرباج لمدة 3 ساعات، وفى الثانية بعد منتصف الليل قال لى: هسيبك تروّح بس لو سمعت إنك عملت حاجة هجيبك وأعملك قضية مخدرات». وقال مصدر بمديرية أمن سوهاج لـ«الوطن»: «سنحقق فى الواقعة ونحاسب من أخطأ والشاكى قدم بلاغاً إلى النيابة، ولم يأتِ إلى المديرية أو يقدم بلاغاً».

وقرّر اتحاد نواب مصر الذى يضم 170 برلمانياً سابقاً، إرسال مذكرة عاجلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن تجاوزات بعض ضباط وأمناء الشرطة ضد المواطنين، وإرفاق المذكرة بوثائق وشرائط مصوّرة وسيديهات، جمعها النواب من مختلف الدوائر، ومن المقرر أن يلتقى وفد من الاتحاد باللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، خلال أيام لعرض ملف الانتهاكات وسُبل منعها.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى